140 إصابة بالكورونا في المناطق المحررة خلال الـ 24 ساعة الماضية

الاحد 21 مارس 2021 - الساعة 07:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا عن تسجيل (140) حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الساعة الـ 24 الماضية.

 

وسجلت محافظة حضرموت الرقم الأكبر من الإصابات بـ (76) تلتها عدن بـ (34) ، و المهرة بـ (14) وتعز بـ (12) إصابة ، في حين سجلت إصابتين بالفيروس في كل كل من محافظي لحج ومأرب.

 

وقالت اللجنة بان حالات الوفاة بالفيروس بلغت خلال الساعات الماضية (14) حالة وفاة موزعة كالتالي : (7) حضرموت ، (3) تعز ، (2) المهرة ، (1) عدن ، (1) شبوة ، في حين سجلت محافظة حضرموت (4) حالات شفاء.

 

مضيفة بان إجمالي الحالات المؤكدة اصابتها في المحافظات المحررة قد بلغت (3418) منها (751) وفاة و(1534) تعافي.

 

وشهد شهر مارس تصاعداً مخيفاً في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ، حيث بلغت الحالات منذ مطلع هذا الشهر 1133 إصابة و 117 حالة وفاة ، ما يشير الى تفشي الموجة الثاني من الفيروس.

 

هذا التفشي دفع بوزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح لمناشدة جميع المواطنين بأخذ الإجراءات الإحترازية ، محذراً من ضعف الإمكانيات الطبية لمواجهة هذا التفشي.

 

وكتب بحيبح في تغريدة على تويتر : "‏مواطنينا الكرام نرجوكم التزموا بالإجراءات الاحترازية وتجنبوا الزحام والبسوا الكمامات وابتعدوا عن المرضى المشتبهين بحالات ‎كورونا وليس زيارتهم والجلوس عندهم.

 

وأضاف بحيبح : اسطوانات الاوكسجين واجهزة العناية نفذت لدينا وغرف العناية بمراكز العزل وصلت لطاقتها الاستيعابية القصوى فساعدونا لنساعدكم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس