وزير النقل يذكر محافظ تعز بالقانون ويؤكد بطلان تكليفه لمدير ميناء المخا – وثيقة

الاحد 21 مارس 2021 - الساعة 10:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكد وزير النقل عبدالسلام حميد على عدم قانونية التكليف الذي أصدره محافظ تعز نبيل شمسان لأحد عناصر الاخوان مديراً لميناء المخاء.

 

جاء ذلك في رسالة رسمية وجهها وزير النقل الى المحافظ أشار فيها الى عدد من نصوص القانون وبخاصة التي تتعلق بالوزارة وصلاحيتها والمؤسسات التابعة لها.

 

وأشار الوزير في الرسالة الى تعميم وزارة النقل رقم (2) لسنة 2021م الصادر مؤخراً بشأن عدم التعامل مع أي تكليفات وظيفية في الهيئات والمؤسسات والشركات العامة وفروعها التابعة للوزارة من أي جهة كانت مالم تكن صادرة من وزارة النقل.

 

وأبلغ الوزير محافظ تعز بعدم الموافقة على قرار التكليف الصادر من قبله مطلع هذا الشهر لمنصب مدير عام ميناء المخا.

 

وأكد الوزير للمحافظ بأن مدير عام ميناء المخاء الفعلي هو الأخ/ محمد احمد عبدالرحمن صبر وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (38) لسنة2013م ، موصياً المحافظ بالتعاون في تسهيل مهامه في المحافظة.

 

وكان المحافظ قد اصدر في الثامن من الشهر الحالي قرارات تكليف لمدير عام مديرية المخا ومديراً لمينائها من العناصر المحسوبة على الإخوان ، حيث كلف باسم الزريقي مديراً عاماً للمديرية، خلفاً لعبدالرحيم الفتيح الذي عينه مستشاراً له ، والذي كان يعد من العناصر المؤتمرية الموالية للرئيس السابق صالح.كما أصدر المحافظ قراراً بتكليف د. عبدالملك الشرعبي، مديراً لميناء المخا،وهو من عناصر الاخوان ومقرب من رجل الاعمال الاخواني / احمد العيسي بديلا لمديره الحالي محمد صبر الذي يعد محسوباً على الحزب الاشتراكي.

 

وسبق وان كشف  " الرصيف برس " في وقت سابق تفاصيل وخلفيات هذا التكليف 

>>اقرأ المزيد : تفاصيل الصفقة المشبوهة .. محافظ تعز يسلم المخا للإخوان ومينائها للعيسي – وثيقة

 

وعقب هذا التكليف بيوم واحد اصدر الوزير تعميماً الى رؤساء الهيئات والمؤسسات والشركات العامة التابعة لوزارة النقل وفروعها في المحافظات بعدم التعامل مع اي قرارات تكليف وظيفية من قبل اي جهة مالم تكن صادرة عن وزارة النقل.

 

الا أن وسائل الاعلام مقربة من جماعة الاخوان نشرت يوم الخميس الماضي خبراً عن لقاء جمع المكلف من قبل المحافظ مديراً ميناء المخا المدعو عبد الملك الشرعبي مع كادر وموظفي الميناء بعد مباشرته العمل واستلام ادارة الميناء علي ارض الواقع، بحسب زعمها.

 

وعلى ما يبدوا فأن هذه الخطوة كانت لها ردة فعل من قبل الوزارة تجسدت في خطاب الوزير الى المحافظ وإبلاغه بعدم قانونية تكليفه لهذا المنصب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس