بن سلمان : سنستمر في الدفاع عن أراضينا ودعم الشرعية ضد الاعتداءات الحوثية

الاثنين 22 مارس 2021 - الساعة 09:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكد نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان استمرار بلاده في الدفاع عن أراضيها ودعم الشرعية ضد اعتداءات مليشيات الحوثي.

 

وقال بن سلمان في تغريدات له على " تويتر " "سنستمر في الدفاع عن اراضي وحدود المملكة وشعبها ومقدراتها، وفي دعم الحكومة اليمنية وقواتها للدفاع ضد الاعتداءات الحوثية.

 

مؤكداً الالتزام بتنفيذ المبادرة التي أعلنت عنها بلاده اليوم حال قبول الحوثيين بها وتحت اشراف ومراقبة الامم المتحدة.

 

مشيراً الى أن اعلان المملكة للمبادرة تهدف لرفع معاناة الشعب اليمني ومنح الحوثيين الفرصة لاعلاء مصالح اليمن وشعبه الكريم على الاطماع الإيرانية.

 

وأضاف : نأمل سرعة قبولهم بها  للبدء لمشاورات سلام بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام ، مؤكدا على سعي المملكة لتحقيق السلام في اليمن

 

لافتا الى ان المبادرة التي الإعلان عنها تأتي ضمن المبادرات السابقة منذ المبادرة الخليجية مرورا بدعم كل جهود المشاورات لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول لحل سياسي شامل.

 

من جانبه قال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر بأن مبادرة بلاده "تعالج كل القضايا الإنسانية، ووقف القتال ونزيف الدم اليمني، وبدء مشاورات سياسية بين الأطراف اليمنية تنهي الأزمة، وتنتقل باليمن الى مرحلة جديدة من السلام والأمن والاستقرار والتنمية".

 

وتقضي المبادرة بحسب ما اعلنه وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان على وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة".

 

الوزير اوضح بان التحالف بقيادة السعودية سيخفف حصاره على ميناء الحديدة مضيفاً بان إيرادات الضرائب من الميناء ستذهب إلى حساب مصرفي مشترك بالبنك المركزي"، كما "سيسمح بإعادة فتح مطار صنعاء لعدد محدد من الوجهات الإقليمية والدولية المباشرة".

 

وأشار الوزير إلى أن "المبادرة السعودية تتضمن إعادة إطلاق المحادثات السياسية لإنهاء أزمة اليمن"، مؤكدا أن "وقف إطلاق النار سيبدأ بمجرد موافقة الحوثيين على المبادرة".

 

وفي حين أعلنت الحكومة الشرعية الموافقة على المبادرة السعودية ، قالت جماعة الحوثي بأنها "لا تتضمن أي شيء جديد" ، في رفض غير مباشر لها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس