مليشيا الحوثي تستهدف مطار أبها بمسيرة بعد يوم من مبادرة السعودية لانهاء الحرب في اليمن

الثلاثاء 23 مارس 2021 - الساعة 05:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، عن استهدافها لمطار أبها في السعودية بطائرة مسيرة، كما اسقطت طائرة تجسس أمريكية الصنع نوع MQ9 في محافظة مأرب.

 

المتحدث العسكري للمليشيات  العميد يحيي سريع قال في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إنه: "في إطار الرد المشروع والطبيعي على تصعيد العدوان والحصار الشامل على بلدنا، نفذ سلاح الجو المسير ظهر اليوم عملية هجومية على مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K".

 

وقالت وكالة سبأ بنسختها الحوثية بأن سلاح الجو المسير، إستهدف اليوم مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع قاصف K2. مؤكدة أن الإصابة كانت دقيقة، وأن عملياتهم مستمرة "طالما استمر العدوان والحصار".

 

وأضاف المتحدث أن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسس مقاتلة نوع MQ9 الأمريكية الصنع أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة مأرب عصر اليوم".

 

وأشار إلى أن عملية الاستهداف تم تنفيذها بصاروخ مناسب ولم يكشف عنه بعد.

 

التحالف العربي لم يعلن اعتراضه للمسيرة الحوثية ولم ينفي حتى الان صحة مزاعم استهداف مليشيات الحوثي لمطار ابها .

 

،كان قد أعلن الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي أمس الاثنين بمؤتمر صحفي عن مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن، تشمل "وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة" وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة والبدء بالمفاوضات.

 

 المبادرة حظيت بترحيب العديد من الدول، بينها الولايات المتحدة الأمريكية، لكن اعتبرتها مليشيا الحوثي الانقلابية انها "لا تتضمن أي شيء جديد"، مشددة على أن "أي مقترحات تفصل الجانب الإنساني عن المقايضة السياسية غير جادة"،  بينما رحبت بها الحكومة الشرعية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس