واشنطن .. تجدد دعمها للسعودية وتهاجم الحوثي وإيران

الثلاثاء 23 مارس 2021 - الساعة 10:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

أكدت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم جهود شركائها في المنطقة وفي مقدمتهم السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن.

 

وقالت الخارجية الأمريكية على لسان المتحدثة الإقليمية باسمها جيرالدين جريفيث، أن واشنطن مستعدة لاتخاذ إجراءات إضافية للضغط على مليشيات الحوثي في اليمن.

 

واستنكرت الخارجية الأمريكية هجمات مليشيات الحوثي ضد السعودية ومحافظة مأرب، مضيفة إن التدخل الإيراني السلبي في شؤون عدة دول يزعزع استقرار المنطقة.

 

وأمس الإثنين، أعلنت السعودية مبادرة لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل يتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة.

 

ودعت المبادرة السعودية لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن تحت مراقبة الأمم المتحدة، مؤكدا أنه سينفذ فورا عند موافقة الحوثيين على المبادرة.

وإن وقف إطلاق النار في اليمن مشروط بقبول المبادرة التي طرحتها السعودية من طرفي الصراع باليمن.

 

وتشمل المبادرة فتح ميناء الحديدة و إيداع الإيرادات الجمركية والضرائب في الحساب المشترك بالبنك المركزي اليمني بالحديدة (غرب)، لدفع رواتب الموظفين وكذا فتح مطار صنعاء أمام وجهات محددة الرحلات الإقليمية والدولية

 

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن للتحالف الحق الكامل في الرد على انتهاكات مليشيات الحوثي ضد المدنيين في السعودية وفي اليمن مضيفاً "لدينا القدرات الكافية للتصدي لجميع الاعتداءات التي تقوم بها مليشيات الحوثي على السعودية".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس