نفاق الحوثي .. زعيم الجماعة يهاجم أمريكا وناطقه يلتقي مبعوثها سراً

الخميس 25 مارس 2021 - الساعة 10:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس " عن لقاء سري جرى مساء اليوم الخميس بين الناطق الرسمي لجماعة الحوثي مع المبعوثين الاممي والامريكي في عُمان.

 

وقالت المصادر بان اللقاء الذي تم في مسقط جمع بين محمد عبدالسلام الناطق الرسمي لجماعة الحوثي وكل من المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركينغ والمبعوث الأممي مارتن جريفيت.

 

وبحسب المصادر فان اللقاء ناقش المبادرة الأخيرة التي أعلنتها السعودية لوقف الحرب في اليمن ورفضتها جماعة الحوثي التي تصر على فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة بدون أي رقابة قبل الحديث عن وقف إطلاق النار.

 

وأضافت المصادر بان هذا اللقاء بعد ساعتين فقط من الخطاب الذي ادلى به زعيم جماعة الحوثي بمناسبة الذكرى السادسة لعاصفة الحزم وهاجم فيها أمريكا بشدة واعتبرها المسئول الأول عن الحرب في اليمن.

 

حيث اعتبر عبدالملك الحوثي بان الحرب في اليمن او ما يسميه العدوان هو من قبل أمريكا وإسرائيل وتنفذه السعودية والإمارات، حسب قوله.

 

وفي حين لم يعلن الحوثي موقفاً واضحاً من المبادرة السعودية ، أشار في حديثه الى رفض غير مباشر لها عبر تقديم شروط الجماعة للقبول بأي مبادرات سلام وهو وقف غارات التحالف وفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس