حادث مروع.. تصادم قطارين بصعيد مصر يخلف 32 حالة وفاة و66 اصابات

الجمعه 26 مارس 2021 - الساعة 04:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

قالت وسائل إعلام مصرية، بأن حادثاً خطيراً وقع بين، قطارين في مركز طهطا، مما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى. 

 

ونقل موقع "سكاي نيوز عربية" نقلا عن مصدر أمني، أن حادث تصادم وقع بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة، وذلك أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج. 

 

وأضاف المصدر إنه فور تلقي البلاغ بوقوع الحادث انتقلت الأجهزة الأمنية للمكان لإنقاذ الركاب ونقل المصابين والوقوف على عدد الضحايا وأسباب الحادث التي لم تتضح بعد، وسيتم الذي وصل حتى الان الى 32 حالة وفاة و66 اصابات بعضهم جروح خطيرة. 

 

ووفقا لشاهد عيان من موقع الحادث فإن أحد القطارين اصطدم بالآخر من الخلف، وأن سيارات الإسعاف حضرت للمكان للعمل على نقل المصابين، فضلا عن حضور عدد من مسئولي المحافظة والسكك الحديدية. 

 

وقال شاهد عيان آخر إن أحد القطارين كان متوقفا حينما اصطدم به القطار الآخر من الخلف ونتج عن ذلك خروج عدة عربات من القطار المتوقف عن القضبان وانقلابها وأن الأجهزة تعمل على إنقاذ الركاب من داخل ركام العربات التي انقلبت وتدمر بعضها، متوقعا أن يكون هناك العديد من الوفيات والإصابات البالغة نظرا لشدة الحادث. 

 

وتشهد سكك حديد مصر من آن لآخر، وخصوصا خطوط الصعيد حوادث اصطدام قطارات أو خروجها عن القضبان لأسباب مختلفة. 

 

ومن أشهر الحوادث التي وقعت حادث دخول جرار قطار إلى محطة مصر الرئيسية بالقاهرة في فبراير 2019 بعدما تركه سائقه يسير بمفرده وتسبب في حادث مفجع كان له صدى كبيرا في البلاد لما خلفه من عدد كبير من الضحايا والمصابين وتمت محاكمة السائق وجميع المتسببين في الحادث.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس