بعد ساعات من لقاءهم للمبعوث الأمريكي .. موافقة "مبدئية" من الحوثي على المبادرة السعودية

الجمعه 26 مارس 2021 - الساعة 05:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة


 

كشفت مصادر عن إن جماعة الحوثي أبدت "موافقة مبدئية" على المبادرة السعودية للحل في اليمن.

 

وقال مصدر يمني مطلع لـ"شبكة الصحافة اليمنية" اليوم الجمعة بأن الحوثيين أبلغوا الوسيط العماني موافقتهم المبدئية على المبادرة السعودية.

 

مضيفاً بأن لديهم تحفظ حول جزئية "مطار صنعاء" التي وردت في المبادرة السعودية، حيث يطالبون بعدم تحديد الوجهات، وأن يتم فتح المطار الدولي دون أي شروط.

 

وكانت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس " قد كشفت يوم أمس عن لقاء سري جرى بين الناطق الرسمي لجماعة الحوثي مع المبعوثين الاممي والامريكي في عُمان.

 

وقالت المصادر بان اللقاء الذي تم في مسقط جمع بين محمد عبدالسلام الناطق الرسمي لجماعة الحوثي وكل من المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركينغ والمبعوث الأممي مارتن جريفيت.

 

وبحسب المصادر فان اللقاء ناقش المبادرة الأخيرة التي أعلنتها السعودية لوقف الحرب في اليمن التي تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة.

 

وتأكيد لذلك ، اعلن مكتب المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيت عن وصوله الى سلطنة عُمان لمواصلة جهود الوساطة "من أجل التوصّل الى وقف لإطلاق النار في كافة أنحاء البلاد وفتح مطار صنعاء والسماح بإدخال الوقود وغيرها من السلع الى اليمن عبر موانئ الحديدة واستئناف العملية السياسية".

 

مشيراً الى ان جريفيت عقد في مسقط لقاءاً مع الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام.

 

موضحاً بأن اللقاء ناقش " الحاجة الملحّة للاتفاق على فتح مطار صنعاء وتخفيف القيود على موانئ الحديدة، والدخول في وقف إطلاق نار في كافة أنحاء البلاد، واستئناف الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة تمهيداً للتوصّل إلى سلام مستدام ".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس