تركي المالكي: مليشيا الحوثي تحت وصاية إيرانية وترفض السلام

الجمعه 26 مارس 2021 - الساعة 05:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

وصف المتحدث باسم التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي، محاولة مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، الاعتداء على محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، مساء أمس الخميس، بأنه اعتداء تخريبي جبان.

 

واعتبر أنه لا يستهدف المملكة ومنشآتها الاقتصادية بعينها، وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وأمن الصادرات البترولية واستقرار الإمدادات النفطية.

 

وكشف عن إسقاط قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية 8 طائرات دون طيار مُسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة.

 

وأشار إلى إطلاق المليشيا المدعومة من إيران 3 صواريخ بالستية تجاه المملكة، سقط أحدها بعد إطلاقه من صنعاء بمحافظة الجوف، كما سقط صاروخان بالستيان بمنطقتين حدوديتين غير مأهولتين.

 

وأكد أن اعتداءات المليشيا الحوثية الإرهابية تؤكد رفضها لكافة الجهود السياسية لإنهاء الأزمة في اليمن، والوصاية الإيرانية على القرار السياسي والعسكري للمليشيا وأجندتها التخريبية.

 

ولفت إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف مثل هذه الاعتداءات لضمان استقرار إمدادات الطاقة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس