توقف العمل في مستشفى الثورة بتعز بعد تجاهل المحافظ نداءاتها لتوفير الديزل وانهاء عبث الربط منها

الجمعه 26 مارس 2021 - الساعة 06:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلنت هيئة مستشفى الثورة العام في محافظة تعز عن توقفت العمل، في جميع اقسام المستشفى عصر اليوم الجمعة، جراء نفاد وقود الديزل.

 

وقالت الهيئة بأن جميع اقسام المستشفى توقفت بما فيها العمليات الإسعافية ومحطة الأكسجين ، لافتة الى ان تم ارسال آخر طفل مولود من قسم الحاضنات الى خارج المستشفى للبحث عن قسم حاضنات .

 

ومنذ الاثنين الماضي وجهت هيئة مستشفى الثورة نداءات استغاثة عاجلة الى السلطة المحلية بتوفير وقود للمولد الكهربائي الخاصة بالمستشفى لمنع توقف العمل فيه.

 

وعقب ساعات من اول نداء لها ، كشفت الهيئة في منشور لها على حسابها الرسمي على "الفيس بوك" عن وصول الفين لتر ديزل من احد فاعلي الخير.

 

لكنها اشارت الى وجود ضغط على مولد المستشفى نتيجة ربط متنفذين من مولدات الهيئة الى الأحياء السكنية المجاورة ، "والتي لم تستطع اي حملة امنية قطعها برغم التوجيهات المتكررة للأخ المحافظ".

 

وأضافت : الفين لتر ديزل كانت ممكن تغطي حاجة الهيئة لأسبوع لكن الأحمال الهائلة على المولدات تستقضي عليها خلال ساعات.

 

وكشفت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس " عن فشل المحافظ نبيل شمسان في تنفيذ توجيهاته للقوى الأمنية بفصل الربط العشوائية من المولد الخاص بالمستشفى.

 

حيث قالت المصادر بان المحافظ وجه عقب شكوى المستشفى الى مدير الأمن العميد منصور الاكحلي بإرسال حملة امنية صباح الثلاثاء الماضي.

 

ووجه المحافظ الحملة بفصل الربط من مولد المستشفى الى منازل ومحلات مجاورة ، وضبط من قام بتأجير كهرباء المستشفى.

 

وأكدت المصادر بان مدير الأمن لم يستجب لتوجيهات المحافظ بفصل الربط عن مولد المستشفى والذي يعمل على استنزاف كميات الوقود المخصصة للمستشفى.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس