تكفير إخواني لأغاني "أيوب" وشعر "الفضول" يثير السخط في تعز

الجمعه 26 مارس 2021 - الساعة 10:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اثار القيادي الإخواني في تعز عبدالله احمد علي العديني السخط بشكل واسع بعد تهجمه على الفنان اليمني البارز أيوب طارش عبسي.

 

ونشر البرلماني والداعيه العديني في صفحته الخاصة على "الفيس بوك" منشوراً لأحد خطباء الإخوان يتهم فيه الفنان أيوب طارش والشاعر الكبير عبدالله عبدالوهاب نعمان الملقب بالفضول.

 

واتهم منشور للمدعو / نبيل القاضي كل من الفنان أيوب والشاعر الفضول بالشرك والكفر ، استناداً الى مقاطع من أغاني وطنية لهما .

 

وطالب العديني الفنان أيوب طارش بالتوبة بعد ان أصبح "على مشارف قبره" ، حد قوله.

 

واقتبس المنشور مقاطع من أغاني وطنية للفضول وأيوب ،غناها في ستينيات والسبعينيات واعتبره القاضي والعديني بانها دعوة للشرك بالله.

 

كما هاجم المنشور أغاني الفضول وايوب وقال بأنها "تدعو الناس الوطنية كاطار جامع" ، بدلاً عن الدين.

 

هجوم العديني والقاضي حمل بعداً مناطقياً حيث وصف الشاعر الفضول بـ "صاحب الحجرية" التي ينتمي لها الشاعر.

 

واثار هذا الهجوم سخطاً واسعاً بين محبي الفنان أيوب طارش ملحن النشيد الوطني للجمهورية اليمنية والشاعر الفضول كاتب كلمات النشيد.

 

حيث يعد الفضول وأيوب من ابرز النجوم الفنية والوطنية في اليمن بالنظر الى حجم الأغاني الوطنية التي قدماها خلال سبعينات وثمانينات القرن الماضي.

 

وانهالت التعليقات الناقدة والغاضبة ضد منشور العديني ، التي أجمعت على أن ما قدمه الفضول وأيوب من ارث فني ووطني يصعب التطاول عليه وتشويهه من ذاكرة الأجيال.

 

وحذر المعلقون من انتشار الفكر الذي يحمله المتطرف العديني ومن على شاكلته في تحويل تعز الى بيئة حاضنة للإرهاب.

 

وسبق وان اصدر العديني مواقف صادمة ومثيرة للغضب ، ابرزها تكفيره لثورة 26 سبتمبر وتأكيده بان انشاء جماعة الاخوان في اليمن جاء بهدف القضاء عليها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس