إستشهاد قائد المنطقة العسكرية السادسة في المعارك الدائرة مع الحوثيين في جبهة الكسارة

السبت 27 مارس 2021 - الساعة 03:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

إستشهد اللواء الركن أمين الوائلي قائد المنطقة العسكرية السادسة فجر اليوم السبت في المعارك الدائرة مع الحوثيين في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، أن الوائلي أستشهد في المعارك العنيفة التي تشهدها جبهة "الكسارة" شمال غرب محافظة مأرب.

 

وأضافت المصادر ان الوائلي قدم منذ عدة أسابيع مع وحدات عسكرية من محافظة الجوف الى "الكسارة" وتكفل بقيادة الجبهة التي تشهد محاولات مستميتة من الحوثيين للتقدم فيها.

 

وذكرت المصادر ان الوئلي كان يعاني من مرض السرطان منذ فترة إلا أنه ظل يتنقل بين جبهات قتال الحوثيين في محافظتي الجوف ومأرب.

 

وأفادت المصادر أن اللواء الوائلي رفض الاستمرار في العلاج وترك جبهات القتال، ففضل القتال على معالجة نفسه من هذا المرض الخبيث.

 

وقاد الوائلي، المنطقة العسكرية السادسة، مرتين، حيث تعين في المرة الأولى قائداً لها عام 2015م، إلى عام 2018م، قبل أن يتم تعيينه مجددا لقيادتها في نوفمبر 2020م وقبلها شغل منصب مساعد مدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع، ورئيس عمليات المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع سابقا.

 

ويعد الوائلي من الضباط الذين انضموا لثورة 11 فبراير السلمية، وشارك من بداية الحرب ضد الحوثيين، وفقد عدد من أقاربه في المعارك مع مسلحي الجماعة بما فيهم نجله إبراهيم الذي قتل في أبريل 2017، في المعارك مع الحوثيين.

 

كما سبق أن أصيب الوائلي أكثر من مرة، ونجا من موت محقق عدة مرات إحداها في قصف صاروخي على مبنى حكومي بمدينة الحزم عاصمة الجوف في ابريل عام 2017م.

 

ويعد اللواء الوائلي أحد  أبرز القادة العسكريين الذين ساهموا في تأسيس الجيش الوطني عقب انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة في سبتمبر 2014


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس