العيسي يهين محافظ شبوة ويجبره على الاعتذار

السبت 27 مارس 2021 - الساعة 09:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشف ناشط من أبناء شبوة عن تفاصيل الخلاف بين المحافظ الإخواني محمد بن عديو ورجل الأعمال الإخواني أحمد العيسي وادى الى إغلاق ميناء "قنا" مؤخراً.

 

وقال الناشط محمد حبتور بان الخلاف نجم بعد رفض العيسي الذي تدير عناصر ميناء "قنا" السماح بتفريغ شحنة مشتقات نفطية استوردتها سلطات المحافظ.

 

وأضاف حبتور في منشور له على " الفيس بوك " بان بن عديو وجه قائد القوات الخاصة بالمحافظة عبدربه لعكب باقتحام الميناء رداً على ذلك.

 

لافتاً الى ان لعكب قام بتنفيذ الأمر واقدم على اختطاف اثنين من أقارب العيسي يديران الميناء ، وقام باقتيادهم الى عاصمة المحافظة عتق.

 

مشيراً الى ان المحافظ سارع بالافراج عن أقارب العيسي وايصالهم الى الميناء والاعتذار للعيسي ، الا انه رفض ذلك واعتبر ما حصل إهانة بالغة.

 

وأضاف حبتور : لم يعد امام سلطة المحافظة إلا إرسال لعكب إلى مصر، ليقابل العيسي ويعتذر له وجه لوجه، ويلتزم أن هذا الشيء لن يتكرر، وهذا ما تم منذ ايّام، فقد توجه لعكب للقاهرة، إلا ان العيسي حتى اليوم لم يقابله..!

 

واكد الناشط حبتور بان ما حصل نتاج طبيعي لتوقيع المشاريع مع الشركات والمقاولين والتجار دون مراعاة الحد الأدنى من ابجديات طرح المناقصات، وعدم احترام أصحاب الإختصاص لأخذ المواصفات، وكتابة العقود القانونية.

 

كما كشف حبتور عن وجود 80 مليون دولار مبالغ مستحقة للشركات والمقاولين والتجار الذين وقّعت سلطة شبوة معهم اتفاقيات لتنفيذ بعض المشاريع، تعجز السلطة عن دفعها.

 

يذكر بان ميناء " قنا " تم انشاءه وإدارته من قبل سلطات شبوة الإخوانية مطلع العام الحالي بعيداً عن الحكومة، التي اعترضت عبر وزارة النقل على هذا التجاوز.

 

الا ان المحافظ تحصل على دعم من زيارته الأخيرة للرياض للاستمرار في الميناء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس