"إخونة" لمؤسسات الدولة بشبوة وتسهيلات لنقل مقاتلين من المحافظة الى الحوثي

السبت 27 مارس 2021 - الساعة 11:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية عن مصرع عدد من أبناء محافظة شبوة من المقاتلين في صفوفها بجبهة مأرب.

 

وبحسب وسائل الاعلام فقد لقى 10 من أبناء مديرية عسيلان مصرعهم وهم يقاتلون في جبهة مأرب خلال المعارك الأخيرة.

 

مصادر قبلية أوضحت بأن القتلى هم من سادة شبوة وينحدرون من منطقتي "الديمة والحمى" بمديرية عسيلان حيث تسكنها قبيلة السادة.

 

المصادر اشارت الى أن قيادة الاخوان المسيطرة على المحافظة تعمل على تسهيل عبور أبناء سادة عسيلان للقتال مع مليشيا الحوثي.

 

وفي سياق آخر عبرت قيادة المجلس الانتقالي في المحافظة عن أسفها لضعف أداء ودور الحكومة في القيام بواجبها تجاه ما يحدث في شبوة.

 

جاء ذلك في اجتماع استثنائي عقدته الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة عتق، برئاسة علي أحمد الجبواني.

 

وعبرت عن أسفها لضعف أداء ودور الحكومة في القيام بواجبها تجاه ما يحدث في شبوة  "وما يعانيه أبناؤها جراء استمرار أساليب القمع والاعتقالات والانتهاكات بحقهم على يد المليشيات الإخوانية".

 

لافتة الى قيام مليشيات الاخوان مؤخراً بقمع احتجاجات شعبية سلمية رافضة لغلاء أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية، ومنددة بسياسة الفساد والعبث بالمال العام.  

 

تنفيذية انتقالي شبوة كشفت عن انتشار كبير ومخيف لفيروس كورونا المستجد في معظم مديريات محافظة شبوة في ظل تردي الخدمات الصحية.

 

مشيرة الى أن ذلك يأتي مع غياب شبه تام لدور سلطات المحافظة في مواجهة الوباء القاتل رغم الامكانات المتوفرة لديها والتي تهدر في أمور بعيدة عن خدمة المواطن ، بحسب قولها.

 

وكلّفت الهيئة في اجتماعها رئيس اللجنة الطبية بقيادة المجلس بالمحافظة، وضع خطة عاجلة للمساهمة في تقديم بعض المساعدات الطبية الضرورية مع القيام بحملة إعلامية توعوية للوقاية من تفشي الوباء.

 

في ذات السياق عبرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية عسيلان عن رفضها لما اسمتها اخونة مؤسسات الدولة في المديرية.

 

جاء ذلك في اجتماع لها عقدته اليوم برئاسة محمد علي العتيه نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية عسيلان.

 

وفي الاجتماع استنكرت الهيئة إقالة سلطة الاخوان بالمحافظة لمدير مدير مستشفى عسيلان / صالح سالم حقاش من قبل جماعة الاخوان معتبرة ذلك بأنه يأتي في إطار إخونة المرافق العامة في المديرية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس