كورونا تفتك بابناء تعز وتصل لقيادات المحافظة

الاحد 28 مارس 2021 - الساعة 01:18 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تشهد المناطق المحررة من محافظة تعز تفشياً واسعاً لفيروس كورونا خلال الأيام الماضي.

 

وكشف عدد الوفيات اليومية بالمحافظة وهي بالعشراا اضافة الى الإصابات بفيروس كورونا في صفوف قيادات بارزة بالمحافظة خلال اليومين الماضيين عن حجم انتشار الفيروس.

 

حيث توفي أمس السبت وكيل نيابة بريف تعز جراء اصابته بفيروس كورونا بعد يومين من وفاة رئيس نيابة استئناف تعز القاضي / عبدالواحد منصور المخلافي.

 

وبحسب مصادر محلية فقد توفي امس السبت وكيل نيابة الشمايتين جنوبي تعز القاضي / جميل طه المقطري، متأثرا من اصابته بفيروس كورونا.

 

وأضافت المصادر بان رئيس محكمة الحجرية يقيم حاليا بالحجر الصحي بمستشفى خليفة بالتربة بعد اصابته هو الاخر بالفيروس. 

وفي مدينة تعز ، أكدت مصادر طبية إصابة وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي بالفيروس ، مع اشتباه بإصابة عدد كبير من مسئولي السلطة المحلية.

 

وأشارت المصادر الى ان حالة الوكيل أول حرجة للغاية وادخل العناية المركزة أول امس الجمعة وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي.

 

المصادر لفتت الى وجود إصابات بالفيروس بين عدد من قيادات السلطة المحلية من بينهم عدد من مستشاري المحافظ ومدير مكتب الاعلام ومدير مكتب المحافظ.

 

وحمل المصادر قيادة السلطة المحلية مسئولية تفشي الفيروس ، بتأخرها في مواجهة الموجة الثانية من الفيروس واتخاذ إجراءات حاسمة لمنع التجمعات في المحافظة الى اليوم "السبت".

 

حيث وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان بعدد من الإجراءات لمواجهة تفشي الوباء، وعلى رأسها وقف الدراسة والامتحانات بشكل تام.

 

ووجه شمسان الى رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة ومدير مكتبي التربية والتعليم الفني بوقف الدراسة والامتحانات في الجامعات والمدارس والمعاهد حتى إشعار آخر.

 

كما وجه المحافظ مدير الأمن بمنع التجمعات والاعتصامات والمظاهرات وإغلاق قاعات الافراح  واسواق القات واغلاق المطاعم وتحويلها للبيع سفري.

 

ووجه المحافظ بمنح اجازات للمرضى وكبار السن والزام الجهات العاملة بارشادات التباعد والوقاية الصحية من الفيروس.

 

وكان المحافظ قد وجه الجمعة بإيقاف إقامة مهرجان المسرح الذي كان من المقرر اقامته السبت بإشراف مكتب الثقافة بالمحافظة.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس