وفاة مستشار المجلس السياسي لمليشيات الحوثي والمطلوب رقم 11 بقائمة التحالف بفيروس كورونا

الاحد 28 مارس 2021 - الساعة 04:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

افادت وكالة الانباء سبوتنيك اليوم الاحد، بان المطلوب رقم 11 في قائمة التحالف  والقيادي في مليشيات الحوثي توفي في العاصمة صنعاء لخاضعة لسيطرة المليشيا جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وقال مصدر في صنعاء لوكالة "سبوتنيك" بأن مستشار المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله"، اللواء الركن "يحيى محمد الشامي"، توفي في أحد مشافي العاصمة الذي نقل إليه الأسبوع قبل الماضي، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

 

 وبحسب المصدر فأن وفاة اللواء الشامي تأتي بعد 4 أيام من رحيل زوجته بسبب تعرضها للعدوى بالفيروس، ومرور أسبوع على وفاة ابنهما وزير النقل في حكومة الإنقاذ المشكلة من "أنصار الله" اللواء الركن "زكريا الشامي"، الأحد الماضي، عقب أسابيع من إصابته بالوباء.

 

ويعد اللواء "يحيى الشامي"، المطلوب رقم (11) في القائمة التي أعلنها التحالف العربي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017م، والتي تضم 40 قياديا في جماعة "أنصار الله"، ورصد مبلغ 20 مليون دولار أمريكي، مكافأة لمن يقدم معلومات تقود إليه.

 

وشغل يحيى الشامي إبان عهد الرئيس اليمني الراحل على عبدالله صالح، مناصب حكومية رفيعة بينها محافظ لمحافظة مأرب (شمال شرقي البلاد) ثم محافظا لمحافظة البيضاء (وسط البلاد)، فمحافظا لمحافظة صعدة معقل الجماعة شمال غربي البلاد.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس