الانتقالي.. مليشيات الاخوان تحشد للسيطرة على نفط حضرموت وترفض مواجهة الحوثي

الاحد 28 مارس 2021 - الساعة 09:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشف المجلس الانتقالي عن تحشيد عسكري لمليشيات الاخوان للسيطرة على حقول النفط في حضرموت.

 

جاء ذلك في لقاء لعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي والقائم بأعمال رئيس المجلس ناصر الخُبجي اليوم السبت، مع عدد من مقادمة ومناصب محافظة حضرموت.

 

حيث بحث الخُبجي مع الحاضرين تداعيات التحشيد العسكري للمليشيات الإخوانية تجاه حقول النفط الواقعة في مديرية ساه.

 

لافتاً الى تخلي مليشيات الاخوان عن معركتها الحقيقية بمواجهة مليشيا الحوثي، معتبراً ذلك تنصل واضح من التزاماتها في تطبيق الشق العسكري لاتفاق الرياض.

 

وأكد الخُبجي، بأن المجلس الانتقالي، يدرك المعاناة الكبيرة لأبناء حضرموت وخاصة أبناء مديريات الوادي والصحراء الذين يكتوون يومياً بنيران القوات الإخوانية المحتلة لأرضهم، ومساعيها لتحويله إلى بؤرة ومسرحاً للجماعات الإرهابية، بغية إفراغه من كفاءاته وتصفية كوادره.

 

مشيراً خلال اللقاء إلى أن المليشيات الإخوانية مستمرة في احتكارها لسلطة القرار تجاه ما يتعلق بالثروة النفطية والموارد المحلية لأجل استمرار نهب ثروات حضرموت والجنوب، وحرمان أبناء البلاد من حقوقهم، وما يؤكد ذلك تنصلها المستمر من تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق الرياض.

 

واكد الخبجي على ضرورة توحيد الصف الجنوبي والعمل جنبا الى جنب مع حكومة المناصفة خلال المرحلة الحالية، للوصول إلى مستقبل الجنوب المنشود المُلبي للمطالب المشروعة في استعادة دولته.

 

وجدد الخُبجي في ذات الوقت تأكيد قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، المضي قدماً في استئصال منابع الإرهاب بالتعاون مع قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس