"سكر بودرة" حملة سخرية في تركيا بعد فضيحة تعاطي المخدرات بحزب إردوغان

الاحد 28 مارس 2021 - الساعة 09:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الشرق الأوسط


 

تصدر هاشتاغ «سكر بودرة» موقع «تويتر» في تركيا اليوم (الأحد) بعد قرار قاضي تحقيقات في أنقرة إطلاق سراح أحد أعضاء حزب اردوغان.

 

حيث اطلقت السلطات سراح كورشاد إيفات أوغلو سكرتير نائب رئيس حزب «العدالة والتنمية» الحاكم حمزة داغ بعد أن انتشر له مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتعاطى مخدر «الكوكايين» في سيارته الخاصة.

 

وقال إيفات أوغلو إن الفيديو الذي نشر له التقطه أحد أصدقائه منذ عامين، ولم يكن إلا مجرد دعابة حيث إنه كان يتعاطى «سكر بودرة» وليس مخدر الكوكايين، على سبيل الدعابة فقط.

 

وغرد نحو 54 ألف مواطن تركي تحت هاشتاغ «سكر بوردة»، ساخرين من قرار السلطات بالإفراج عن سكرتير نائب رئيس الحزب الحاكم بعد القبض عليه في أعقاب انتشار مقطع فيديو يظهر فيه أثناء تعاطيه الكوكايين في سيارته الخاصة، لكن القاضي وافق على إطلاق سراحه، السبت، بشرط وضعه تحت المراقبة القضائية ومنعه من السفر إلى الخارج.

 

وقال كورشاد إيفات أوغلو، في إفادته بالتحقيقات، إن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، كان قد تم تصويره منذ عامين ورفض الاعتراف بتعاطيه مخدر الكوكايين، زاعماً أنه «سكر بودرة»، وأن الشخص الذي التقط الفيديو هو أحد أصدقائه.

 

وأضاف أنه لم يشجع أحداً أبداً على تعاطي المخدرات، زاعماً أنه ضحية في هذه القضية، وأعلن تقديمه شكوى جنائية ضد المسؤولين عن تداول هذا الفيديو.

 

وأعيد تعيين حمزة داغ نائباً لرئيس حزب «العدالة والتنمية» خلال المؤتمر العام للحزب، الأربعاء الماضي، وظهر معه سكرتيره إيفات أوغلو المتهم بتعاطي الكوكايين، خلال أعمال المؤتمر، وظهرت له صور مع الرئيس رجب طيب إردوغان ووزراء في حكومته منهم وزير الداخلية سليمان صويلو، رغم محاولته نفي صلته بالحزب.

 

وكان هاشتاغ «كوكايين» تصدر موقع «تويتر» في تركيا عقب ظهور مقطع الفيديو الخاص بتعاطي إيفات أوغلو مخدر الكوكايين.

 

وفي الوقت ذاته، نشر نائب حزب الشعب الجمهوري التركي، أكبر أحزاب المعارضة، جورسال تكين، قائمة تضم عدداً من أفخم أنواع السيارات يمتلكها إيفات أوغلو. وذكر أنه يمتلك عدداً من السيارات تبلغ قيمتها مليون دولار.

 

ونشر تكين قائمة بالسيارات، وهي «فولكس فاغن غولف 1.2 كومفورت لاين»، ويبلغ سعرها 165 ألف ليرة تركية و«لاند روفر سبورتاج» ويبلغ سعرها 670 ألف ليرة تركية، و«بورش كيان» ويبلغ سعرها 940 ألف ليرة تركية، علاوة على امتلاكه سيارات عادية لا تندرج ضمن فئات السيارات الفخمة.

 

وقام الحزب بفصل إيفات أوغلو مباشرة عقب انتشار مقطع فيديو تعاطيه الكوكايين، وتصدر هاشتاغ «كوكايين» موقع «تويتر».


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس