مليشيا الحوثي تقصف الأحياء السكنية بمدينة مأرب بصاروخ باليستي

الثلاثاء 30 مارس 2021 - الساعة 06:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شنت مليشيا الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران اليوم الثلاثاء قصفا صاروخيا استهدف حيا سكنيا بمدينة مأرب، شمال شرق البلاد.

 

وقالت مصادر طبية في محافظة مأرب بان الاستهداف أسفر عن استشهاد مدني وإصابة ستة آخرين بينهم طفل، جراء سقوط صاروخ باليستي اطلقته مليشيا الحوثي على مدينة مأرب المكتضة بالسكان بعد اقل من نصف شهر من اخر قصف بالستي عليها.

 

واضافت المصادر بإن الصاروخ  سق بحي تتواجد فيه مقر محكمة النيابة العسكرية وتوقعت ان الانفجار وقع بالتزامن مع جلسة لمحاكمة خلايا تابعة للمليشيات الحوثية التي ضبطت مؤخراً،

 

من جانبها أعتبرت الحكومة اليمنية استهداف الحوثيين للأحياء السكنية في مأرب تهديد لملايين المدنيين، مشددا على أن التصعيد العسكري للحوثي ضد مأرب يهدد آلاف الأسر النازحة.

 

وأفادت وزارة الخارجية في بيانها  أن مليشيات الحوثي استهدفت مخيمات النازحين وآخرها قصف ثلاث مخيمات للنازحين شمال مأرب بأكثر من 37 قذيفة مدفعية وصاروخية، تسبب بسقوط عشرات الضحايا أغلبهم من النساء والأطفال، كما أدى إلى تهجير 576 أسرة

 

وكان مسؤول حكومي يمني كشف عن إغلاق 27 مخيم نزوح بمحافظة مأرب، شرق البلاد، خلال 15 شهرا بسبب القصف الصاروخي والمدفعي لميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على تلك المخيمات.

 

وقال مدير إدارة المخيمات في الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب خالد الشجني، في تصريح صحافي، إن ميليشيا الحوثي خلال الفترة من يناير 2020 وحتى مارس الجاري تعمدت استهداف مخيمات النزوح بمئات الصواريخ والقذائف معرضة حياة النازحين للخطر، الأمر الذي تسبب في إغلاق 27 مخيما وتهجير 2671 أسرة ونزوحها مرة أخرى إلى مخيمات أخرى داخل المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس