بعد تخلي سلطات الإخوان عن مسئوليتها .. انتقالي شبوة يدعم قطاع الصحة لمواجهة "كورونا"

الثلاثاء 30 مارس 2021 - الساعة 08:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كثفت قيادة المجلس الانتقالي في شبوة من دعمها لقطاع الصحة بالمحافظة لمواجهة تفشي وباء كورونا ، وسط تخاذل من السلطة المحلية المسيطر عليها من قبل جماعة الاخوان.

 

حيث وجه رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة علي احمد حسين الجبواني اليوم الاثنين بصرف خمسة مليون ريال كحوافز مالية للطاقم الطبي بمركز العزل بمدينة عتق.

 

وقال الجبواني بان هذه المبلغ هو تقدير لجهودهم ودورهم الإنساني المحفوف بالمخاطر الذي يقومون به أثناء تواجدهم كخط دفاع أول في مواجهة فيروس كورونا ولما يقدمونه داخل المركز من خدمات طبية جليلة.

 

كما وجه الجبواني بشراء عدد من  اسطوانات اكسجين كدفعة اولى لمستشفى عزان بصورة عاجلة ، وذلك نظرا لشح  اسطوانات الأكسجين بالمستشفى بعد تزايد الطلب عليها جراء تفشي وانتشار المرض وازدياد حالات الإصابة .

 

وقال مصدر باللجنة الطبية لانتقالي شبوة أن هذا الدعم المقدم يعد دفعة أولى وعاجلة يقدمها المجلس في إطار اهتمام رئيس انتقالي شبوة بالوضع الإنساني والصحي المتفاقم في ظل تفشي جائحة كورونا ، وفي ظل تردي الخدمات الصحية وشحة الدعم والامكانات التي تعاني منها المرافق الصحية بالمحافظة. 

 

مؤكداً بان دعم المجلس لمجابهة جائحة كورونا سيشمل جميع مديريات المحافظة خلال الفترة القادمة.

 

وكانت القيادة المحلية لانتقالي مديرية الصعيد بشبوة ، قد سلمت صباح اليوم الاثنين كمية من الأدوية و الأجهزة الطبية والمعقمات لمستشفى جمال عبدالناصر بعاصمة المديرية.

 

يأتي تحرك قيادة الانتقالي في شبوة في ظل تخاذل سلطات المحافظة الاخوانية عن القيام بدورها في دعم القطاع الصحي من عائدات المحافظة النفطية والتي تصل الى ملايين الدولارات سنوياً.

 

هذا التخاذل دفع بالمحافظة الى الاستنجاد بسلطة مليشيات الحوثي الانقلابية لمدها بأسطوانات اكسجين من صنعاء كما كشفت وثيقة نشرها ناشطون يوم أمس.

 

>> اقرأ المزيد : تسلط الاخوان يجبر "شبوة" على الاستنجاد بمليشيا الحوثي والاعتراف بحكومته – وثيقة

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس