مكون حضرموت الجامع : إطلاق النّار على متظاهرين عزّل مرفوض ومدان

الثلاثاء 30 مارس 2021 - الساعة 11:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

أصدر مؤتمر حضرموت الجامع بيانًا حول تطورات أحداث الاعتداء على المحتجين التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء في منطقة ميفع بمديرية بروم/ميفع جراء اطلاق النّار عليهم من قبل بعض القوات العسكرية والأمنية أثر اندلاع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتحسين الخدمات مما أسفرت عن استشهاد مواطن , وجرح آخرين بإصابات متفرقة.

 

وقال مؤتمر حضرموت الجامع بأن إطلاق الرصاص الحي المباشر على المحتجين العزّل، لا يمكن تبريره وهو أمر مرفوض ومدان أيّ كان مصدره, وعلى الجهات المختصة سرعة إجراء تحقيق فعال في هذه الأحداث, وتقديم المتورطين إلى العدالة.

 

مؤكدًا على أهمية حق المواطنين في حرية التعبير والتجمعات السلمية المنظمة التي كفلها القانون والالتزام بخلوها من أي شكل من أشكال العنف , ويدعو إلى معالجة أية أمور تطرأ بالحكمة والروية والبعد عن استخدام القوة , والنظر الجاد في إصلاح الأوضاع المتردية في خدمات الناس ومعيشتهم.

 

فيما يلي نص البيان :

تابع مؤتمر حضرموت الجامع تطورات الأحداث التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء في منطقة ميفع بمديرية بروم/ميفع جراء اطلاق النّار على المواطنين من قبل بعض القوات العسكرية أثر اندلاع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتحسين الخدمات مما أسفرت عن استشهاد مواطن , وجرح آخرين بإصابات متفرقة.

 

أن إطلاق الرصاص الحي المباشر على المحتجين العزل، لا يمكن تبريره وهو أمر مرفوض ومدان أيّ كان مصدره, وعلى الجهات المختصة سرعة إجراء تحقيق فعال في هذه الأحداث, وتقديم المتورطين إلى العدالة.

 

ويؤكد مؤتمر حضرموت الجامع على أهمية حق المواطنين في حرية التعبير والتجمعات السلمية المنظمة التي كفلها القانون والالتزام بخلوها من أي شكل من أشكال العنف.

 

ويدعو حضرموت الجامع إلى معالجة أية أمور تطرأ بالحكمة والروية والبعد عن استخدام القوة ، كما يدعو إلى النظر الجاد في معالجة الأوضاع المتردية في خدمات الناس ومعيشتهم


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس