ابين .. الإرهاب يسقط احور في قبضة "الاخوان" ويجبر قوات الانتقالي على الانسحاب

الاربعاء 31 مارس 2021 - الساعة 08:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أفادت مصادر إعلامية تابعة لجماعة الاخوان عن فرض سيطرة القوات الموالية لها على مدينة احور الساحلية في محافظة ابين.

 

وقالت المصادر بان اتفاقاً قضى اليوم بانسحاب قوات الحزام الأمني من المدينة ودخول قوات من الأمن العام والخاص الذي تسيطر عليه جماعة الاخوان.

 

وبحسب المصادر فقد غادرت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي مدينة أحور نحو عاصمة المحافظة زنجبار الخاضعة لسيطرة الانتقالي.

 

وجاء هذا الانسحاب بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له نقطة تابعة لقوات الحزام الأمني في المدينة في الـ18 من الشهر الجاري.

 

واسفر الهجوم عن مقتل 8 من عناصر الحزام الأمني و4 مدنين صادف تواجدهم في النقطة اثناء وقوع الهجوم الذي تبناه تنظيم القاعدة الارهابي لاحقاً.

 

وعقب هذا الهجوم بيوم قتل أحد جنود الحزام الأمني وأصيب 3 أخرون بجروح خطيرة في هجوم لعناصر القاعدة استهدف نقطة تابعة للحزام في مديرية الوضيع.

 

وانتشرت عناصر القاعدة في مديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس هادي وعدد من مديريات محافظة ابين بعد سيطرة قوات الشرعية عليها اواخر عام 2019م.

 

وعقب هذا الهجمات وجهت قيادة الحزام الأمني في محافظة ابين كافة افرادها ومنتسبيها بالانسحاب من مناطق سيطرة الشرعية ، بعد حوادث الاستهداف الذي تعرضت لها مؤخراً.

 

ووجهت قيادة الحزام الأمني في بيان لها كافة افرادها ومنتسبيها في قطاعات (المحفد - احور - الوضيع- مودية - جيشان- امعين - امصره) بالتوجه الى مقر قوات الحزام الامني في جعار. 

 

ووجه البيان كافة افراد قوات الحزام الامني في قطاعات سيطرة الشرعية بالعودة فوراً الى المقر العام لقيادة الحزام الامني والتدخل السريع في جعار متوعداً من يتخلف باتخاذ الاجراءات العسكرية ضده.

 

وتعد سيطرة قوات الشرعية الخاضعة لسيطرة الاخوان على مدينة أحور مكسباً هاماً لها ، بعد فشلها باقتحام المدينة رغم سيطرتها على المديريات المحيطة بها.

 

وتقع المدينة على الخط الساحلي الرابط بين محافظات عدن وابين وشبوة وحضرموت وظلت خاضعة لسيطرة قوات الانتقالي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس