قيادي حوثي لـ "الجزيرة" : التسوية مع الشرعية ستقضي على الانفصال

الاربعاء 31 مارس 2021 - الساعة 08:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قال القيادي الحوثي محمد المقالح وعضو مايسمى بالمجلس السياسي للجماعة بأن ما وصفها بـ"المظاهر الانفصالية" ستتلاشى بمجرد الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

 

وتابع: إذا تم التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية فكل الإجراءات التي تعتبر انفصالية يمكن إلغاؤها بسهولة، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

 

واضاف المقالح في تصريح "للجزيرة نت": ان الوحدة لا تزال أقل كلفة على اليمنيين من كلفة مشاريع التقسيم والتجزئة، التي ستعني حروبا لا نهاية لها، ولا يمكن لكيان انفصالي البقاء إلا بحماية أجنبية، وهذا يعني استمرار القتال لإخراج الاحتلال ودفاعا عن الهوية اليمنية.

 

واكد ان الخيارات المطروحة أمام اليمنيين تنحصر بين يمن موحد، أو 21 سلطنة ومشيخة وإمامة تتصارع فيما بينها، وتطلب الحماية الأجنبية، وهذا الخيار الأخير لن يقبل به الشعب اليمني ، حد قوله.

 

هذا الحديث يأتي بعد أيام من تهديد القيادي الحوثي سلطان السامعي بالزحف نحو المحافظات الجنوبية في حالة استكمال مليشيات الحوثي السيطرة على مدينة مأرب.

 

وتتطابق تهديدات جماعة الحوثي بغزو الجنوب تحت شعارات "الوحدة" مع تهديدات جماعة الاخوان ضد المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي. 

 

وهو ما يعتبره مراقبون هدفاً مشتركاً يعمل على التقارب بين الجماعتين وقد يتطور الى حلف معلن خلال المرحلة المقبلة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس