"هبة بسيطة" ..الميسري يدعو لاقتحام عدن ويؤكد : معركتنا مع التحالف – فيديو

الخميس 01 ابريل 2021 - الساعة 03:23 مساءً
المصدر : خاص


 

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السابق احمد الميسري قوات الشرعية لاقتحام العاصمة المؤقتة عدن في حالة عدم تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

 

وقال الميسري في لقاء مع قناة "الجزيرة" القطرية بان أبناء عدن يعانون من الانفلات الأمني وان حل ذلك يكون بتطبيق الشق العسكري من اتفاق الرياض بحذافيره او دخول عدن بالقوة العسكرية.

 

ورد الميسري على سؤال مذيع القناة عن من سيدخل عدن ، أجاب : قوات الشرعية الموجودة في شقرة بابين والصبيحة (في إشارة الى ما يسمى بمحورطور الباحة الاخواني) ، قوات الشرعية الموجودة في مأرب وتعز.

 

وزعم الميسري بان قوات الانتقالي لم تعد تسيطر الا على عدن ، وان " هبة بسيطة فقط ستنقذ أبناء عدن " ، حسب قوله.

 

الميسري هاجم في اللقاء التحالف العربي ، وقال بان المعركة باتت معه من المهرة الى باب المندب ، مشيراً الى أن سياسات التحالف "اجبرتنا على ترك الجبهات مع الحوثي والصراع في المناطق الجنوبية".

 

كما هاجم الميسري رئيس الوزراء معين عبدالملك وقال بأنه لا يصلح لرئاسة الحكومة التي اتهمها بأنها تشرعن لسيطرة الانتقالي على عدن بقبولها العودة الى المدينة دون تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض.

 

ورغم محاولة الميسري اظهار عدم انزعاجه من الإطاحة به من الحكومة ، الا أنه قال بان "المؤسف هو عدم دفاع رئاسة الجمهورية عنه".

 

وأضاف : "ما تألمت منه هو موقف رئاسة الجمهورية التي فرط فينا ونحن رجالها ، لكن سنعود بأذن الله" ، كاشفاً عن تحركات له لإنشاء ما اسماها منصة سياسية تجمع المكونات الجنوبية ومكونات الحراك.

 

 

الميسري قال بان العميد طارق صالح لم يكن موفقاً بإعلانه المكتب السياسي مؤخرا ، واكد بان مشروعه لن يكتب له النجاح ، لافتاً الى ان قواته لا تزال مليشيات ولم تحصل على الشرعية.

 

https://youtu.be/_VYXgkMx1eY

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس