مأرب .. مقتل العشرات من مليشيا الحوثي بينهم قائد كتيبة التدخل السريع في جبهة الكسارة 

الجمعه 02 ابريل 2021 - الساعة 06:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قتل وأصيب العشرات من عناصر مليشيا الحوثي ،مساء امس الخميس، في مواجهاتها مع الجيش واستهداف الغارات الجوية للتحالف وصفت انها الأعنف في محافظة مأرب.

 

وافادت مصادر عسكرية ميدانية بمقتل قائد كتيبة التدخل السريع يدعى "قصي شايع نصيب العماري"، المكنى "أبو ذنوب"، والذي ينحدر من منطقة آل عمار في مديرية الصفراء التابعة لمحافظة صعدة في مواجهات مع قوات الجيش في جبهة الكسارة.

 

وذكرت المصادر، بأن أفراداً من الجيش ورجال القبائل أحبطوا  هجوماً شنته المليشيا على مواقعهم في جبهة الكسارة،

 

وأكدت المصادر العسكرية أن عشرات الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش ونقل جثة القيادي الحوثي العماري وقتلى المليشيات  إلى مستشفى مأرب.

 

بالتزامن شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، سلسلة غارات مكثفة استهدفت تجمعات وتعزيزات حوثية في عدة جبهات بمحافظة مأرب.

 

وبحسب المصادر، فأن عمليات نوعية للقوات الحكومية تم تنفيذها بذات الجبهة خلال الـ48 ساعة الماضية أسفرت عن مصرع القيادي الحوثي المنتحل لرتبة لواء المدعو "شاهر محمد حسين القحوم"، والذي عينته المليشيا قائد قوات الأمن الخاصة لديها.

 

وكانت القوات الحكومية اعلنت، مصرع كلاً من المدعو "ضيف الله الخالدي" منتحل رتبة عميد والذي عينته المليشيا أركان اللواء الثالث صاعقة، والمدعو "حسن اللاحجي" منتحل رتبة عميد وعينته المليشيا عمليات اللواء ذاته، بعد استهدافهم بغارة جوية في منطفة صلب بمديرية نهم شرق صنعاء

 

يذكر أنه منذ فبراير شنت الميليشيات هجوماً من بين أعنف الهجمات على مأرب، حيث قام عناصرها بتحريك أسلحة ثقيلة، لكنهم لم يحرزوا أي تقدم وسط مقاومة شديدة من القبائل المحلية والقوات الشرعية.

 

فيما حذرت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من خطورة تلك الهجمات على المدنيين وآلاف النازحين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس