التحالف .. يدمر زورق مفخخ قبل وصوله لهدفه سيرته مليشيا الحوثي عن بعد 

السبت 03 ابريل 2021 - الساعة 07:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، اليوم السبت، إحباط عملية هجوم عدائي وشيك بزورق مفخخ لمليشيات الحوثي جنوب البحر الأحمر.

 

وأكد التحالف تدمير الزورق المفخخ عن بعد بالصليف مشدداً على أن تهديد الميليشيات الحوثية لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية مستمرة، مؤكدا أن المليشيا الحوثية تتخذ اتفاق ستوكهولم مظلة لإطلاق الهجمات العدائية من محافظة الحديدة.

 

ويوم الأحد الماضي، أعلن التحالف عن تدمير زورقين مفخخين لميليشيا الحوثي، وذلك قبل تنفيذ عملية هجوم وشيك من الحديدة.

 

هذا وكثفت الميليشيات، خلال الأيام الماضية، محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة في محاولات أثارت إدانات دول عربية وأجنبية عدة، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وتحاول الميليشيات المدعومة من طهران تصعيد هجماتها في الفترة الأخيرة على مواقع الجيش، وعلى وقع الخسائر التي تتكبدها في عدد من جبهات مناطق البلاد .

 

من جانبه أعلن وزير الإعلام السعودي، "ماجد بن عبدالله القصبي"، يوم الأربعاء الماضي، إن مليشيا الحوثي هاجمت المملكة بـ 359 صاروخا و589 طائرة مسيرة مفخخة منذ بداية الأزمة.

 

لكن مليشيا الحوثي كثفت هجماتها الإرهابية بالطائرات المسيرة او الصواربخ البالستية باتجاه السعودية، أو هجماتها على محافظات يمنية أبرزها مأرب التي تضم أكبر معسكرات النازحين في البلاد.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس