الضالع .. القوات المشتركة تصد زحف لمليشيا الحوثي في مديرية قعطبة

الاحد 04 ابريل 2021 - الساعة 03:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

تمكنت القوات المشتركة والمقاومة الشعبية، مساء أمس السبت، من كسر هجوما واسعا لمليشيا الحوثي الانقلابية، بمديرية قعطبة شمال محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

 

وأكدت مصادر عسكرية في القوات المشتركة، ان قواتهم العسكرية مسنودة من المقاومة خاضت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية "المدعومة إيرانيا" في القطاع الغربي لمعسكر الجب شمال الضالع.

 

من جانبه قال العقيد مثنى علي العبارى " قائد الكتيبة الثامنه في اللواء الثالث صاعقة " ان المليشيات الحوثية شنت هجوما واسعا عند الساعة التاسعة من مساء السبت على مواقعنا في القطاع الغربي لمعسكر الجب الواقع في اقصى الجنوب الغربي لمديرية قعطبة وتم التعامل معهم وكسرهم بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة .

 

واضاف " ان سلاح الدروع والمدفعية استهدف القوات المهاجمة بضربات  دقيقة اصابة اهدافها بدقة عالية كبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة .

 

وبالتزامن احبطت القوات المشتركة هجوم للمليشيا باتجاه مواقعها في قطاع "صُبيرة-الجُب"، تحت غطاء ناري مكثف لعربات BMB وقذائف الهاون والاسلحة الرشاشة الثقيلة.

 

واحتدمت المواجهات بينهم على مسافة صفر، واستخدام القنابل اليدوية وقاذفات الـ (RPG) بحسب المركز الاعلامي لمحو الضالع.

 

واسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بين اوساط صفوف المليشيا معظمهم حالاتهم خطيرة وشوهد نقلها باتجاه مدينة إب عبر خط (الفاخر-إب).


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس