حضرموت.. احتجاجات غاضبة للمطالبة بقاتل باخميس وتوفير خدمات الكهرباء والمياه للمدينة

الاحد 04 ابريل 2021 - الساعة 06:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

شهدت عدد من الأحياء السكنية في مدينة المكلا اليوم الأحد احتجاجات غاضبة وذلك للمطالبة بقتلت المواطن عوض باخميس الذي قتل من قبل قوات عسكرية في مظاهرة الثلاثاء الماضي، التي تطالب تحسين الخدمات الاساسية من الكهرباء ومياة وبشكل مستمر للمدينة.

 

وقالت مصادر محلية بان المحتجون قاموا بقطع الطريق في مدينة المكلا مركز محافظة وعددا من شوارع المدينة الرئيسية، احتجاجاً على تدهور خدمة الكهرباء والمياه ومطالبين وبتسليم قتلت باخميس الى القضاء .

 

وذكرت المصادر إن المحتجين أحرقوا إطارات السيارات ما تسبب بشلل في حركة المرور وسط مدينة المكلا، كما قطعوا الطريق بمنطقة ديس المكلا، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، أمام حركة مرور القاطرات والشاحنات ما أدى لتكدس العشرات منها.

 

وتدهورت خدمة الكهرباء في ساحل حضرموت الأيام الماضية حيث بلغت خمس ساعات انطفاء مقابل ساعتين تشغيل في ظل موجة الحر ودخول الصيف وتجاهل من السلطة المحلية بالمحافظة.

 

قوات أمنية قامت بتفريق وملاحقة المحتجين في شوار المدينة واستطاعت تفريقتهم وانهاء التجمع الجماهيري الغاضب.

 

وشهدت محافظة حضرموت الثلاثاء الماضي مقتل المواطن "عوض باخميس" وإصابة 8 آخرون أثناء قمع القوات العسكرية لتظاهرة احتجاجية غاضبة بسبب تردي الاوضاع الخدمية في المحافظة.

 

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه المملكة العربية السعودية عن منحة مشتقات نفطية جديدة لدعم الكهرباء في المحافظات اليمنية المحررة بلغت قيمتها 422 مليون دولار وذلك لمواجهة العجز في المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس