الوحدة التنفيذية للنازحين.. 4 الف مواطن نزحوا من مخيماتهم إثر قصف مليشيا الحوثي على مأرب

الاحد 04 ابريل 2021 - الساعة 08:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ، في تقريرا لها بان نحو 3885 نازح، نزحوا جراء استهداف الحوثيين لمخمياتهم ، بمحافظة مأرب.

 

وذكر التقرير بإن هناك نزوح جماعي من 4 مخيمات للنازحين في مدينة مأرب جراء استهداف الحوثيين للمخيمات بالقذائف والصواريخ".

 

وأكد التقرير "أن عدد الذين نزحوا مؤخرا جراء الاستهدافات الحوثية لمخمياتهم يقدر بنحو 3 آلاف و885 نازح".

 

يشار إلى أن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، قد عبرت في بيان لها ، الخميس الماضي، عن قلقها على حياة سكان المخيمات بعد تحريض القيادي في مليشيات الحوثي محمد عبدالسلام.

 

وأطلقت الوحدة التنفيذية تحذيراً جدياً للمطالبة بوضع حد لتوجه الحوثيين الخطير الذي "يرقى لمستوى التهديدات الإرهابية".

 

مشيرة إلى أن المنظمات الأممية والدولية تشارك في الإشراف على مخيمات النزوح في المحافظة.

 

وخلال الأسبوع الماضي تعرضت أربعة مخيمات لقصف مدفعي وصاروخي من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، ما أدى إلى سقوط ضحايا من النازحين معظمهم من النساء، فيما شردت مئات الأسر في ظل وضع إنساني صعب.

 

وكان الناطق الرسمي للمليشيا "محمد عبدالسلام" قال بان الشرعية والتحالف في مارب ومعهم عناصر القاعدة وداعش يتمترسون بمخيمات النازحين ويضعونهم في المقدمة لحماية المعسكرات في الخلف.

 

تغريدة ناطق الحوثي حملت الوعيد باستهداف مخيمات النازحين خلال الأيام القادمة ، وحمل عبدالسلام الشرعية والتحالف " كامل المسؤولية عن هذا التصرف الجبان وعن هكذا سلوك إجرامي أرعن" حسب تغريدته.

 

وخلال الأيام الماضية استهدفت مليشيات الحوثي مخيمات "لفج الملح، "الصوابين"، "الهيال"، "الزور"، "الميل"، "الخير"، "التواصل"، "ايدات الراء"، التي تحتضن مئات الأسر النازحة.

 

من جانبها استنكرت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان خطاب مليشيا الحوثي التحريضي ضد النازحين.

 

واعتبرت الوزارة في بيان لها، الجمعة، أن "ذلك الخطاب دليل على أن الاعتداء على المدنيين، بما فيهم النازحين، سلوك اجرامي تقره الميليشيا وليست مجرد أخطاء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس