المبعوث الاممي يلتقي ممثل المجلس الانتقالي لبحث مبادرة وقف إطلاق النار وانهاء الحرب في اليمن

الاحد 04 ابريل 2021 - الساعة 09:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

بحث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث في عمّان اليوم الأحد، ممثل المجلس الانتقالي عمرو البيض آلية الأمم المتحدة للتوصل الى إتفاق يشمل وقف إطلاق النار في جميع أنحاء اليمن.

 

 وأعلنت البعثة الأممية في اليمن على حسابها في "تويتر" أن غريفيث عقد اجتماعا مع ممثل خاص لرئيس المجلس الانتقالي للشؤون الخارجية عمرو البيض.

 

وناقشا خلال اللقاء المفاوضات الجارية حول خطة الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار في عموم أنحاء اليمن وإعادة فتح مطار صنعاء والسماح بدخول سفن الحاويات التجارية والنفطية إلى موانئ محافظة الحديدة واستئناف العملية السياسية في البلاد.

 

وأكد البيض عبر حسابه في"تويتر" أنه سلم غريفيث خلال الاجتماع الذي استضافته في العاصمة الأردنية عمان رسالة من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزبيدي بشأن عملية السلام.

 

ولفت البيض دعم المجلس الانتقالي لإطلاق عملية سلام شاملة وجامعة بهدف إيجاد حلول ناجعة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن المسؤولية عن تحقيق هذا الهدف تقع على عاتق المجتمع الدولي.

 

وبحسب البيض ‏يقع على عاتق المجلس المحافظة على أهداف الشعب  ولذلك فالمهمة لا تقتصر في المشاركة في المفاوضات فحسب بل في الطريق للوصول اليها.

 

واشار البيض إلى أن مهام حكومة المناصفة المبنية على اتفاق الرياض مقتصرة على توفير الخدمات وأنها لا تمثل المجلس الانتقالي سياسيا في العملية السياسية.

 

وأعرب البيض عن استعداد المجلس الانتقالي لتشكيل فريق تفاوضي مشترك مع إدارة الرئيس عبد ربه منصور هادي وفقا لاتفاق الرياض.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس