لحج.. تزايد إنتشار وباء الحميات في المضاربة وأرس العارة والأهالي يناشدون التدخل العاجل

الثلاثاء 06 ابريل 2021 - الساعة 03:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

ناشد أهالي وسكان مديرية المضاربة ورأس العارة السلطات المحلية ومكتب الصحة في محافظة لحج وقيادة المجلس الانتقالي والمنظمات الانسانية إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأطفال والنساء من وباء الحميات الذي انتشر بشكل كبير في المنطقة.

 

وعبر سكان المضاربة عن استيائهم من غياب الجهات الرسمية والمنظمات بعد إنتشار الحميات والذي يكاد لم تجد منزل من المضاربة لم تصاب بهذ اوباء  .

 

المواطنون من جانبهم طالبوا السلطات المحلية في المضاربة والمحافظة القيام بدورها وأن تسعى جاهدة لتوفير الأدوية ومستلزمات طبية عاجلة للمديرية .

 

وتحدث أبو فرج قائلاً انه ليس بمقدورنا وأطفالنا أن نتحمل هذه المعاناة في ظل إنتشار الحميات ونعدام الأدوية في جميع المراكز الصحية في المضاربة دون اي تدخل للسلطة.

 

مواجها دعوة استغاثة إنسانية وصرخة ألم باسم ابناء المنطقة الى كافة المسؤولين والجهات المختصة أن تتحرك سريعا وتعمل على توفير الادوية والخدمات الطبية الأولية بشكل طارئي كون المركز والأهالي يفتقرون لأبسط الادوية البسيطة .

 

مؤكدا خطورة انهيار الوضع الصحي امام هذه الماساة نتيجة تزايد عدد الحالات المصابة والمتضررة من إنتشار الوباء الحميات المتزامن مع انتشار الموحة الثانية من فيروس كورون عرض حياة الأهالي لخطر محدق حد تعبير.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس