قائد الحزام الامني أبين.. مستعدون لتطهير محافظة أبين من الجماعات الارهابية الإخوانية

الثلاثاء 06 ابريل 2021 - الساعة 08:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص٠


 

 

 

 

أكد قائد الحزام الامني بمحافظة أبين، العميد عبداللطيف السيد، في رسالة الى رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي أستعداد قوات الحزام الامني خوض معركة تطهير أبين من مليشيا الاخوان والجماعات الارهابية.

 

واكد السيد في البرقية أن كافة وحدات قواتهم المسلحة على أهبة الاستعداد لخوض معركة تحرير المناطق الوسطى من مليشيات الاخوان والجماعات الارهابية الاخرى المنضوية تحت ستار مليشيا الاصلاح الذراع المحلي لجماعة الاخوان المسلمين.

 

وفي السياق هاجم مسلحون بعبوة ناسفة دورية تابعة لقوات الحزام الامني في مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين

 

وذكر شهود عيان أن انفجاراً عنيفاً هز الخط الدائري بزنجبار بالقرب من سوق القات، مرجحين سقوط قتلى وجرحى من أفراد الدورية الأمنية، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان.

 

وبحسب الشهود، فإن قوات الحزام الأمني طوقت المكان، ومنعت اقتراب المواطنين من مكان الحادثة

 

وكانت مليشيات الاخوان هاجمة يوم أمس الاثنين نقاطا أمنية تابعة للحزام الأمني بمديرية أحور محافظة أبين وأسفر الهجوم الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الاخوانية بينهم محمد العوبان ابن عم قائد القوات الخاصة في أبين وانتهى هجوم الاخوان بمحاصرتهم بقرية حصن شداد في خبر المراقشة.

 

من جانبها نجحت قوات العمالقة بجهود وساطة من اخماد التوترات ونزع فتيل الاشتباكات بين قوات الحزام الامني وابناء القبائل من جهة والقوات الموالية لمليشيات الاخوان.

 

وخلصت الوساطة بانسحاب القوات الموالية لمليشيات الاخوان بقيادة محمد العوبان وابو مشعل من خبر المراقشة في احور انسحاب كامل مقابل فك الحصار وتسهيل عملية الانسحاب من جانب قوات الحزام الامني وابناء القبائل.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس