حكومة الشرعية .. جاهزين للقيام بصفقة تبادل الكل مقابل الكل وكلام الحوثي عن الاسرى للاستهلاك إعلامي لأكثر

الثلاثاء 06 ابريل 2021 - الساعة 10:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلنت الحكومة، الثلاثاء، جاهزيتها لتبادل الأسرى والمختطفين مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، الكل مقابل الكل.

 

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني" ان تصريحات قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران عن تبادل كامل للأسرى حديث للاستهلاك السياسي والإعلامي"

 

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان مليشيا الحوثي تهدف من وراء هذه التصريحات لتضليل أهالي اسراها لدى الجيش الوطني بأنها تبذل جهود لاستعادتهم، بينما الحقيقية انها لا تبذل اي جهد يذكر، وتصر في مختلف جولات الحوار على التفاوض على أسماء تنحدر من اسر ومناطق محددة".

 

ودعا الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث لإعطاء هذا الملف الانساني الاولوية في جهودها، والضغط على مليشيا الحوثي للوفاء بالتزاماتها وفق اتفاق السويد واطلاق كافة الاسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل"، ولم شملهم بأسرهم مع اقتراب شهر رمضان المبارك

 

من جانبه قال رئيس الوفد الحكومي المفاوض في ملف الأسرى، "هادي هيج" في تغريدة له على "تويتر" نعلن جاهزيتنا للقيام بصفقة الكل مقابل الكل بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

 

وجاء تصريح رئيس الوفد الحكومي، رداً على القيادي في الميليشيا الحوثية، "محمد علي الحوثي"، الذي قال في تغريدة له عبر تويتر، مساء الاثنين: “مع قدوم شهر رمضان المبارك؛ نطالب بالتبادل الكامل للأسرى، وأن هذا ملف إنساني لا يجب أن يخضع لاختيار قوائم محددة. يجب النظر للجميع بتساوي في الحل”.

 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، قد أعلن في 21 فبراير الماضي، عن فشل جولة مفاوضات بين الحكومة والحوثيين بعد نحو شهر من انطلاقها في العاصمة الأردنية عمّان، بإشراف مكتبه.

 

وعقب ذلك، قال الوفد الحكومي، إن الحوثيين تعمدوا إفشال جولة المشاورات بعد “مطالبتهم بأسماء مجهولة دائماً ما يكرروها، إضافة إلى رفضهم الالتزام بما اتفق عليه في عمّان ٣، ومحاولة تجاوزها”.

 

كما رفض الوفد الحوثي، إضافة أسماء البعض لقائمة تبادل الأسرى، وفي مقدمتهم الصحفيين الأربعة الذين حكم عليهم بالإعدام من محكمة حوثية في نيسان/أبريل الماضي 2020م

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس