مليشيات الإخوان بأبين تنسف وساطة "العمالقة" وتعاود الهجوم على "المراقشة"

الاربعاء 07 ابريل 2021 - الساعة 12:50 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

عاودت مليشيات الإخوان في أبين هجومها على منطقة خبر المراقشة بعد ساعات من وساطة قادتها قوات العمالقة.

 

وقال الناطق باسم قوات الانتقالي في ابين محمد النقيب بان قوات الحزام الأمن والمقاومة الجنوبية  بمنطقة خبر المراقشة تصدوا الليلة لهجوم شنته المليشيات الإخوانية عليهم.

 

مضيفاً بأن مليشيات الإخوان رفضت الالتزام ببنود لجنة الوساطة و"عادت بتحشيد عناصرها والياتها وإستئناف هجومها" على المنطقة.

 

وقال النقيب بأن مليشيات الإخوان "قوبلت بتصدي رادع اسفر عن تدمير آليات تابعة لها"، حد قوله.

 

النقيب أشار الى أن هجوم مليشيات الإخوان جاء بعد اعلان تنظيم القاعدة الإرهابي تبنيه الهجوم على قوات التحالف في بلحاف.

 

وأضاف : تغير موقف مليشيات الاخوان من الالتزام ببنود اتفاق لجنة الوساطة الى الرفض وشن هجوم على مواقع المقاومة والحزام الامني في خبر المراقشة.

 

واعتبر الناطق باسم قوات الانتقالي هذا التغيير "يكشف ان تنظيم القاعدة ومليشيات الإخوان تدار من غرفة عمليات واحدة".

 

وكانت وساطة لقوات العمالقة قد نجحت في وقف التصعيد بين قوات الحزام الامني وابناء القبائل من جهة والقوات الموالية لمليشيات الاخوان من جهة اخرئ.

 

وجاءت الوساطة اثر محاولة مليشيات الاخوان التقدم بحملة عسكرية من شقرة الى مدينة أحور عبر الخط الساحلي ، الا أنه تم التصدي لها في منطقة خبر المراقشة انتهت بمحاصرة الحملة في قرية حصن شداد في خبر المراقشة ومقتل شقيق قائد القوات الخاصة محمد العوبان.

 

وقضت وساطة قوات العمالقة بانسحاب الحملة العسكرية التي يقودها محمد العوبان ومدير الأمن ابو مشعل من خبر المراقشة مقابل فك الحصار عنها وتسهيل عملية انسحابها من جانب قوات الحزام الامني وابناء القبائل.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس