الأحكوم .. معارك الإخوان الوهمية لتغطية الفشل العسكري والاستحواذ على استقطاعات وتبرعات النفير 

الاربعاء 07 ابريل 2021 - الساعة 10:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

عاود اعلام جيش الشرعية الخاضع لسيطرة الإخوان الحديث عن وجود معارك ضد مليشيات الحوثي في جبهة الاحكوم بمديرية حيفان جنوبي تعز بعد اسابيع من حديثه عن تحريرها بالكامل.

 

ونشر موقع الجيش "26 سبتمبر" والمركز الاعلامي لما يسمى بـ"محور طور الباحة" اليوم الأربعاء خبراً زعم فيه "تضييق الخناق على خطوط الإمداد التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية من اتجاه الخزجة ورأس حيفان والسيطرة عليها نارياً.

 

 

مضيفين بأن ذلك جاء عبر "عملية التفاف ناجحة من شمال مديريتي طور الباحة والمقاطرة"؛ مشيراً الى ان "قوات الجيش تقترب من الحاق الهزيمة بمليشيا الحوثي الانقلابية وتحرير جبهة الاحكوم بصورة كاملة".

 

وزعم موقع الجيش والمحور "استمرار المعارك للأسبوع الثالث على التوالي بين قوات الجيش في اللواء الرابع ومليشيا الحوثي الانقلابية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة في جبهتي الأحكوم وحيفان".

 

وفي تبرير على مايبدو لتراجعها في الجبهة ، قال موقع الجيش بأن قواته "تعتمد تكتيكا عسكرياً جديداً وتمكنت من استنزاف المليشيا فيها بصورة كبيرة وتشتيت قوتهم في سلاسل جبلية وعرة في خمس مديريات بين محافظتي لحج وتعز".

 

مصادر عسكرية نفت صحة مزاعم إعلام الجيش وإعلام محور طور الباحة الوهمية الذي يقوده العميد الإخواني ابوبكر الجبولي قائد اللواء الرابع مشاه.

 

واوضحت المصادر بأن المواجهات شبة متوقفة بالجبهة بعد سقوطها بالكامل بيد مليشيات الحوثي في الـ29 من مارس الماضي ، بعد ان اعلنت قيادة محور تعز تحريرها بالكامل ولمرتين في الـ17 والـ21 من الشهر الماضي.

 

وقالت المصادر بان ماشهدت الجبهة كان دليلاً واضحاً على العشوائية والتخبط وغياب التخطيط العسكري والبحث عن انتصارات اعلامية للتغطية على الفشل على الارض ولنهب الايرادات والاستقطاعات من مرتبات الموظفين باسم التعبئة العامة.

 

وسخرت المصادر من الحديث عن انتصارات في جبهة الاحكوم في الوقت الذي حققت فيه مليشيات الحوثي تقدماً وسيطرة اكبر مما كانت عليه قبل المعارك الأخيرة واصبحت تهدد الشريان الوحيد والاستراتيجي لتعز وهو طريق هيجة العبد.

 

>> اقرأ المزيد : جبهة الاحكوم .. معارك عبثية للإخوان توقع الخط الرابط بين تعز وعدن في خطر لتسريع وانجاز خطهم البديل   

 

واوضحت المصادر بأن جماعة الإخوان تغطي على فشلها العسكري في جبهة الاحكوم بمناوشات متقطعة عبر  قذائف معدودة تطلقها من اماكن تواجده في المقاطرة وتصورها في إعلامها بأنها معارك عنيفة، وانها فتحت جبهات جديدة،.

 

مؤكدة بأن قوات الجبولي لم تعد لديها اي مواقع في جبهة الاحكوم اطلاقا كما تزعم، واضحى اهالي مديرية المقاطرة وبذات في منطقة الاشبوط وهيجة العبد يتعرضوا لقصف مستمرة من المليشيات الحوثية .

 

واشارت المصادر بأن الحديث عن معركة حقيقة لتحرير تعز تتطلب خططاً عسكرية من قادة محترفين ، تتجه صوب قطع خطوط امداد مليشيات الحوثي بدلاً من خوض معارك عبثية في جبال وعرة يصعب امدادها ولا تحقق نصراً استراتيجياً.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس