في تطابق مع خطاب الحوثي .. تهديد إخواني بطرد "قوات الاحتلال السعودي" من المهرة

الاربعاء 07 ابريل 2021 - الساعة 11:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

توعدت قيادات موالية لجماعة الاخوان في المهرة بطرد قوات التحالف من المحافظة وما اسمتها "قوات الاحتلال الأجنبية".

 

وجاء هذا التهديد على لسان وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي بن سالم الحريزي الموالي لجماعة الإخوان والذي يقود تحركات مسلحة ضد القوات السعودية بدعم من سلطنة عُمان.

 

حيث كشف الحريزي في تصريح له لقناة "المهرية" التابعة لجماعة الإخوان وتناقلته وسائل إعلام الجماعة عن الإعداد لتصعيد جديد لإخراج ما اسماها القوات الأجنبية من المحافظة.

 

 وزعم الحريزي وجود قوات بريطانية وأمريكية في مطار الغيضة عاصمة المحافظة، وقال بأن ذلك "جزء من الإحتلال  السعودي بالمهرة".

 

 كما زعم الحريزي قيام هذه القوات السعودية ومع القوات الإماراتية "ببناء سجون تحت الأرض في مطار الغيضة  تحتوى على مائة زنزانة انفرادية"، وقال بأنها تريد "أن تكون المهرة مقر لهم في تعذيب وسجن الناس وجلب الناس من كل مكان إليها".

 

واتهم الحريزي السعودية "بجلب عناصر إرهابية من مناطق ودول مختلفة  إلى قشن وحصوين والغيضة  للصق الإرهاب بأبناء المهرة" .

 

 وفي تهديد صريح باستخدام القوة ، دعا الشيخ الحريزي القوات البريطانية والأمريكية والسعودية المغادرة بسرعة من المهرة، محملاً إياهم مسئولية مايجري الآن وما سيجري في المستقبل.

 

 ويتطابق هذا الحديث مع خطاب جماعة الحوثي التي تصف قوات التحالف العربي بأنها قوات "إحتلال" وتزعم وجود قوات امريكية وبريطانية في المحافظات المحررة.

 

وأواخر فبراير الماضي بثت جماعة الحوثي عبر إعلامها الرسمي ما قالت بأنها اعترافات لأعضاء خلية تجسس تم تجنيدها من قبل ضباط أمريكيين وبريطانيين في محافظة المهرة.

 

وبحسب الاعترافات التي بثتها جماعة الحوثي فان افراد الخلية التقوا بضباط مخابرات بريطانيين وامريكيين في مطار الغيضة والذي تتواجد فيه قوات سعودية ضمن التحالف العربي.

 

أعضاء الخلية الذين زعموا بانه تم تجنيدهم لرصد عدد أهداف عسكرية تابعة لجماعة الحوثي في كل من صنعاء وصعدة ، قالوا بانه تم الطلب منهم بمراقبة تحركات الحريزي.

 

>> اقرأ المزيد : مزاعم ضبط خلية تجسس يفضح التقارب الحوثي الإخواني لاستهداف تواجد التحالف في المهرة

 

وتأتي تهديدات الحريزي بعد اسبوع من تصريحات حادة لوزير الداخلية السابق أحمد الميسري على قناة "الجزيرة" القطرية أكد فيها بأن المعركة باتت مع التحالف العربي من المهرة حتى باب المندب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس