على الطريقة الحوثية .. مليشيات الإخوان بتعز تفرض "مجهود حربي" على المواطنين

الخميس 08 ابريل 2021 - الساعة 10:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

كشفت مصادر محلية بإحدى القرى بريف تعز لـ "الرصيف برس" عن قيام قائد عسكري موالي للإخوان بنهب أموال ومواد غذائية بالقوة تحت مبرر دعم الجبهات.

 

وقالت المصادر بان المدعو عبدالحليم العزاني قائد إحدى كتائب اللواء 22 ميكا في القطاع السادس الخاضع لسيطرة الإخوان قام بأخذ أموال ومواد غذائية بالقوة من المحلات التجارية في قرى النجاده والجنهبي بجبهة الشقب جنوبي تعز.

 

وأوضحت المصادر بان الغزاني وافراد كتيبته قاموا اليوم بإجبار مالكي المحلات التجارية على دفع أموال وتقديم مواد غذائية تحت تهديد السلاح بذريعة "دعم الجبهة".

 

مضيفة بان عناصر الكتيبة اشهروا اسلحتهم في وجه مالكي المحلات وقاموا بإغلاق عدد من المحلات التي رفض أصحابها ذلك، بعد أخذ الأموال والمواد الغذائية منها. 

 

وشبه المواطنون في المنطقة هذا التصرف بأنه شبيه بما تقوم به مليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق سيطرتها من نهب للمواطنين تحت ذريعة "المجهود الحربي".

 

مستغربين من مزاعم قائد الكتيبة من عدم حصول الجبهة على أي دعم ، رغم استلام قيادة محور تعز على 2  مليار ريال من الحكومة من اسبوعين بالاضافة الى عشرات القوافل الغذائية التي قدمها أبناء تعز الى الجبهات مؤخراً وتسلمتها قيادة محور تعز الخاضع لسيطرة الإخوان.

 

مشيرين الى ان عملية النهب التي تعرضوا لها تأتي مع استمرار سلطة نهب إيرادات المحافظة التي تصل الى ملايين الريالات باسم الجبهات مع فرضها بالاضافة الى مئات الملايين من خصميات على رواتب الموظفين والتي تصل الى 10% من راتب كل موظف، وتحت هذه الذريعة والتبرعات وغيرها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس