إب .. قتلى وجرحى من المدنيين باشتباكات بين مسلحين متحوثين بسوق كتاف

الجمعه 09 ابريل 2021 - الساعة 10:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

قُتل وجرح ثلاثة عشر شخصاً من المدنيين بمحافظة إب، وسط البلاد، في ظل فوضى عارمة تشهدها المحافظة الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن. 

 

وقال شهود عيان، إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين متحوثين في سوق منطقة "كتاب" بمديرية يريم شمال شرق محافظة إب، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من المارة.

 

وأضاف الشهود، إن الاشتباكات خلفت خمسة قتلى وثمانية جرحى جميعهم من المدنيين الذين ليس لهم علاقة بالاشتباكات التي اندلعت بين مسلحين متحوثين.

 

وبحسب مصادر أخرى، فإن هذا الصراع تغذيه قيادات من مليشيا الحوثي حيث تقف إلى جانب أحد الأطراف بهدف زيادة حدة الصراع بين الجانبين.

 

وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من مقتل ثلاثة أشخاص بحوادث متفرقة بعدد من البلدات بمحافظة إب، بينهم مواطن يدعى "محسن احمد عبدالله صالح المقرعي" 30 عاما، وقتل برصاص شقيقه "ابراهيم" 32 عاماً، بمديرية السبرة جنوب شرق محافظة إب، ليرتفع أعداد القتلى والجرحى خلال الساعات القليلة الماضية إلى 16 قتيلا وجريحا.

 

وتشهد محافظة إب فوضى أمينة عارمة زادت معها حدة الجريمة والقتل بشكل شبه يومي، إضافة إلى توسع رقعة الانتهاكات اليومية التي تطال المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس