منافسة شرسة بين القنوات اليمنية .. تعرف على خريطة المسلسلات الرمضانية

الجمعه 09 ابريل 2021 - الساعة 10:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

مع تزايد أعداد القنوات اليمنية ، اشتعلت المنافسة بين هذه القنوات على جذب المشاهد اليمني من خلال انتاج المسلسلات وعرضها في شهر رمضان المبارك.

 

ومن خلال متابعة ما أعلنت عنه هذه القنوات من مسلسلات ، يمكن القول بان رمضان هذا سيمثل اضخم انتاج للدراما اليمنية منذ سنوات بالنظر على حجم ونوعية هذه المسلسلات.

 

وفي هذا التقرير سنستعرض ما تم الإعلان عنها من مسلسلات رمضانية من قبل القنوات اليمنية والتي تنوعت بين الكوميدية والدراما والتاريخية.

 

قناة "يمن شباب" أعلنت عن عرض مسلسلين من انتاجها خلال شهر رمضان ، الأول مسلسل (ليالي الجحملية) والذي تأخر انتاجه العام الماضي بسبب أزمة كورونا ، ويشارك في بطولة المسلسل فهد القرني وسالي حمادة وعامر البوصي وآخرون، من إخراج فلاح الجبوري.

 

كما أعلنت القناة عن مسلسل أخر يحمل طابع كوميدي مسابقاتي وهو مسلسل (كابتشينو) من بطولة الفنان صلاح الوافي والفنان محمد قحطان، كما يشارك فيه مجموعة من أشهر نجوم الكوميديا في اليمن.

 

قناة "السعيدة" من جانبها ستعرض على شاشتها مسلسلين ايضاً ، الأول كوميدي ويحمل اسم (خلف الشمس) والذي تم تصويره في إحدى الجزر، ويضم كوكبه من نجوم الدراما في اليمن.

 

بالإضافة الى مسلسل اجتماعي كوميدي ناقد يحمل اسم (مخلف صعيب) يعالج الكثير من القضايا المجتمعية في حقبة زمنية سابقة عاشها اليمن، ويشارك فيه أكثر من أربعين شخصيه فنية من نجوم الدراما في اليمن منهم الفنان قاسم عمر و يحي ابراهيم وحسن الجماعي و غيدا جمال وغيرهم.

 

قناة (المهرية) بثت على شاشة ترويجاً لمسلسل (عيال قحطان)، والذي شارك فيه مجموعة الفنانين اليمنيين والأردنيين، بطولة الفنان اليمني قاسم عمر بمشاركة فنانين يمنيين آخرين (فهد القرني، زيدون العبيدي، مبروك متاش وآخرون).

 

كما ستعرض القناة ايضاً مسلسل (رحلة ذهاب)، الذي يلقي الضوء على تفاصيل حياة المهاجرين والنازحين العالقين في الخارج.

 

قناة "حضرموت" الحكومية من المتوقع ان تعرض الجزء الثاني من مسلسل (الجمرة 2) ، ومسلسل حضرمي بدوي يحكي عن حياة البادية الحضرمية في نهايات القرن التاسع عشر ، بالإضافة الى (حضرم تون) وهو مسلسل حضرمي كرتوني اجتماعي يحكي قصصا من الواقع في قالب كوميدي.

 

اما قناة "الغد المشرق" فتحمل خارطتها الرمضانية مسلسلين كوميديين ، الأول هو الجزء الثاني من المسلسل اليومي الكوميدي (ميمي كما ويوا) بالإضافة إلى المسلسل اليومي الساخر (حبة في الكرتون) الذي يضم نخبة من الممثلين من نجوم مسرحية التركة الشهيرة، ونجوم فيلم 10 أيام قبل الزفة.

 

قناة "عدن المستقلة" التابعة للمجلس الانتقالي دخلت من جانبها على خط المنافسة ، حيث من المتوقع ان تعرض المسلسل الكوميدي "واعصيد" ، مع قناة "عدن" الحكومية.

 

المسلسل من بطولة ناصر العنبري وعلي حميد وعارف الرياشي ، ويناقش بشكل ساخر معاناة المواطنين في مدينة عدن من الأوضاع الحالية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس