مليشيات الحوثي تشترط وضع شعارها على أسطوانات الأكسجين لدخولها تعز

الجمعه 09 ابريل 2021 - الساعة 11:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

كشفت مصادر محلية عن قيام مليشيات الحوثي الانقلابية بفرض جبايات كبيرة على إسطوانات الأكسجين الداخلة الى محافظة تعز المنكوبة بفيروس كورونا.

 

وأضافت المصادر بان المليشيا اشترطت طباعة شعارها الطائفي على أسطوانات الأكسجين الداخلة إلى مدينة تعز، التي تعاني من نقص حاد في الأكسجين.

 

وبحسب المصادر فإن محافظ تعز المعين من قبل المليشيات المدعو "سليم مغلس" فرض جبايات كبيرة على دخول أسطوانات الأكسجين، واشترط للسماح بدخولها طبع ملصقات على الأسطوانات تفيد بتقديمها كمعونات من قبل الحوثيين.

 

ومؤخرًا تزايدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في تعز، حيث سجلت السلطات الصحية منذ 24 فبراير الماضي وحتى مساء الخميس، 624 حالة، و72 حالة وفاة، وفق الإحصائيات الرسمية لمكتب الصحة بالمحافظة.

 

السلطة المحلية بتعز أقرت مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، إلا أن معظم تلك الإجراءات لم يتم تطبيقها وسط اتهامات شعبية للسلطة المحلية بالتساهل.

 

وتفتقر محافظة تعز للقدرات الصحية الكافية في مواجهة الوباء كما تعاني المحافظة، المحاصرة منذ خمس سنوات من قبل الحوثيين، نقصًا كبيرًا في أسطوانات الأكسجين، وعدد أجهزة التنفس الصناعي.

 

حذرت الأمم المتحدة، الخميس، من حدوث "ارتفاع خطير" في وتيرة تفشي فيروس كورونا باليمن، في ظل نقص تمويل خططها الإنسانية بالبلد.

 

ومنذ خمسة أعوام تفرض مليشيات الحوثي الانقلابية حصارا على مدينة تعز، وترفض فتح منافذ المدينة، مما يضطر المواطنين إلى سلوك طرق وعرة تستغرق مسافتها نحو سبع ساعات، في وقت تواصل فيه قصف أحياء المدينة وقنص سكانها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس