أبين .. صفقة تبادل أسرى بين قوات الانتقالي والقوات الموالية للإخوان

الجمعه 09 ابريل 2021 - الساعة 11:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت قوات الانتقالي عن إجراء عملية تبادل اسرى مع قوات الشرعية الموالية للإخوان مساء اليوم الجمعة في منطقة الشيخ سالم بمحافظة أبين ، برعاية من قيادة التحالف العربي.

 

وقال إعلام قوات الدعم والاسناد التابعة للانتقالي بان الصفقة تضمنت اطلاق سراح 12 أسير من عناصرها من سجون مليشيا الإخوان في شبوة ، مقابل افراجها عن 5 اسرى من قوات الشرعية.

 

لافتاً الى انه تم استقبال اسرى قوات الانتقالي المفرج عنهم من قبل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عبدالرحمن شيخ وقائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الامنية العميد محسن الوالي وقائد محور أبين العميد محمد جواس، وقائد اللواء الخامس العميد مختار النوبي والعميد نبيل الحنشي قائد اللواء 15صاعقة وعدد من القيادات.

 

عضو هيئة رئاسة المجلس عبدالرحمن شيخ رحب بالأسرى المفرج عنهم ، شاكرا جهود التحالف العربي وقيادة الدعم والإسناد، ومحور أبين على إتمام عملية التبادل.

 

وعبر شيخ عن أمله في "ان تطوى صفحة الصراعات وتبدأ صفحة الاخاء والتعاون واحلال السلام".

 

إعلام قوات الانتقالي أشار الى انه تم نقل احد الاسرى وهو جريح الى مشافي عدن، لتلقي العلاج وهو في حالة حرجة جرى الاهمال والمعاملة التي تلقاها في سجون المليشيات بشبوة.

 

مؤكداً بان بعض من اسرى قوات الانتقالي تم اختطافهم من قبل مليشيات الإخوان في نقاط التفتيش ، في حين ان اسرى قوات الشرعية الموالية للإخوان تم اسرهم من قبل قوات الانتقالي في جبهات القتال بمحافظة أبين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس