لواء بجيش الشرعية يسخر من سقوط نهم : 10 عجائز بإحجار كانت قادرة على صد الحوثي – فيديو

الاحد 11 ابريل 2021 - الساعة 10:45 مساءً
المصدر : خاص


 

سخر لواء في جيش الشرعية من الطريقة التي سقطت فيها جبهة نهم بيد الحوثي في فبراير من عام 2020م.

 

وشرح اللواء محسن خصروف رئيس دائرة التوجيه المعنوي السابق في حوار تلفزيوني مع قناة "المهرة" التابعة للإخوان ، صعوبة سقوط الجبهة بيد مليشيات الحوثي بالنظر الى المواقع التي كانت تسطير عليها قوات الشرعية.

 

حيث قال خصروف بان قوات الجيش كانت قد وصلت الى جبل المنار الاستراتيجي، موضحاً بان قطع المسافة بين هذا الجبل وفرضة نهم كانت تستغرق أكثر من 3 ساعات بالسيارة نتيجة وعورة المنطقة.

 

وتساءل خصروف عن السبب الذي دفع بقوات الجيش الى الانسحاب من كل هذه المناطق ومن فرضة نهم وصولا الى مفرق الجوف ، مشيراً الى ان ثلاث معسكرات بالكامل سقطت في الجبهة بيد الحوثي.

 

خصروف وفي تأكيده على صعوبة سقوط الجبهة علق ساخراً بالقول : "لو في 10 عجائز براس كل تبة او جبل ومعهن حجار ما يطلع منها حوثي".

 

كما ابدى خصروف استغرابه من ترك مقر قيادة المنطقة السابعة في نهم لتسيطر عليها ميلشيات الحوثي بكل ما فيها من وثائق ومعلومات دون القيام بإحراقها قبل الانسحاب منها.

 

وانتشر حديث خصروف بشكل لافت بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروه شهادة واضحة من احد قيادات جيش الشرعية المحسوب على الاخوان وتأكد الاتهامات بأن ما جرى كان اشبه بعملية تسليم للجبهة.

 

وأثارت عملية سقوط جبهة نهم والجوف مطلع العام الماضي الكثير من الغضب بعد المشاهد التي بثتها جماعة الحوثي والتي أظهرت حجم الأسلحة الثقيلة التي استولت عليها مليشيات الحوثي من معسكرات الشرعية في هذه الجبهات.

 

وجاء تداول حديث خصروف بالتزامن مع المعارك العنيفة التي تشهدها مدينة مأرب التي باتت المعارك فيها ضد مليشيات الحوثي على بعد 10-15كم منها ، بعد تساقط جبهات الشرعية خلال العام الماضي والتي بدأت مع سقوط جبهة نهم.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس