5 مليار لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا .. ولجنة الطوارئ تسجل 19 وفاة و89 أصابة مواكدة

الاثنين 12 ابريل 2021 - الساعة 10:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

 

اقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اعتماد 5 مليار ريال لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا.

 

وبحسب اللجنة سيتم تخصيص هذا المبلغ الطارئ لتوفير الأجهزة والأدوية والملابس الوقائية وأدوات السلامة، إضافة إلى صرف الموازنات التشغيلية لمراكز العزل ومستحقات العاملين بالخطوط الأمامية لضمان استمرارية العمل وتجنب مضاعفات قصور الموارد القائم حاليا.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في تقريرها اليومي عن تسجيل(19) حالة وفاة و(89) حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية فيما أجرت (2151) فحصاً اليوم الاثنين.

 

وقالت اللجنة في نشرتها اليومية أن حالات الإصابة المسجلة توزعت كالتالي (34) في تعز و(19) حضرموت و(16) عدن و(8) شبوة و(4) البيضاء و(3) لحج و(3) في أبين وحالتان في مأرب.

 

وأضافت في إحاطتها اليومية أنه تم تسجيل (19) حالة وفاة من المحافظات التالية: (7) تعز و(6) حضرموت و(3) شبوة وحالة وفاة وحيدة سجلتها في كل من لحج وأبين والمهرة، فيما سجلت 6 حالات شفاء (4) في محافظة شبوة وحالتين في محافظة المهرة

 

وبحسب الجنة الوطنية في وزارة الصحة اليمنية أن إجمالي الحالات المؤكدة المسجلة في المحافظات اليمنية المحررة (5446) حالة منها (1068) وفاة و(2059) تعافي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس