المبعوث الأمريكي الخاص .. يدعو إلى استغلال اللحظة والعمل للوصول إلى حل تفاوضي

الاربعاء 14 ابريل 2021 - الساعة 09:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

‏دعا المبعوث الأميركي إلى ‎اليمن، "تيم ليندركينغ"، الأطراف اليمنية إلى ماوصفه استغلال اللحظة والعمل معاً للوصول إلى حل تفاوضي.

 

كما دعا الحوثيين الى وقف الهجوم العنيف على محافظة ‎مأرب جاء ذلك خلال جولته الأوروبية ولقائه عدداً من المسؤولين في ألمانيا، قبل وصوله إلى منطقة الخليج العربي اليوم الاربعاء.

 

وقال ليندركينغ في مقطع فيديو نشرته وزارة الخارجية بحسابها في تويتر لشؤون الشرق الادنى الى ان الشعب اليمني ياعني بشدة جراء استمرار الحرب مضيفا انه لابد على الاطراف المتنازعة كافة العمل مع للوصول الى حل سياسي.

 

وتابع المبعوث الامريكي نستطيع أن نصنع السلام بدعم وتضافر الجهود كافة، ووقف الهجوم في مأرب، وحقيقة نريد منهم جميعاً الالتزام بشكل جدي بالمفاوضات وبإيمان قوي، لأن الشعب اليمني يعاني، ويجب علينا العمل معاً».

 

وكان ‏رحب وزير الخارجية الألماني "هيكو ماس" بتعيين ‎المبعوث الامريكي الى اليمن من قبل الرئيس بايدن مشيرا بانه يدل على التزام الولايات المتحدة بإنهاء الصراع في ‎اليمن. 

 

وأشاد "ماس" بالولايات المتحدة، وقال ان ليندركينغ أعاد تعريف مفهوم العمل الدؤوب من خلال نشاطه ومثابرته في محاولة مساعدتنا جميعا.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، أول من أمس، أن ليندركينغ ‏ناقش خلال زيارته ألمانيا أهمية التوصل إلى حل دائم للحرب في اليمن، بما في ذلك استئناف المحادثات السياسية والإنهاء الفوري للهجوم في مأرب، وذلك خلال لقائه ممثلين من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وألمانيا، والكويت، والسويد، والاتحاد الأوروبي ‏اضافة إلى لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

 

البيان أفاد بأن المناقشات سلّطت الضوء على الخطوات التي يمكن أن يتخذها المجتمع الدولي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك المساعدة الإنسانية الإضافية ومتابعة التعهدات السابقة.

 

‏يشار إلى أن الزيارة الرابعة لليندركينغ إلى الخليج منذ توليه منصبه في فبراير (شباط) الماضي، ستركز على الجهود الدولية المشتركة للترويج لاتفاق سلام، وجهود معالجة الأزمة الإنسانية في اليمن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس