"لا سجون سرية" .. وثيقة رسمية تنسف أكاذيب الإخوان ضد التحالف في المهرة

الاربعاء 14 ابريل 2021 - الساعة 09:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أكدت وثيقة رسمية عدم صحة الاتهامات الموجهة لقوات التحالف بانشاء سجون سرية في محافظة المهرة.

 

حيث أكدت نيابة مديرية الغيضة عدم وجود أي سجون سرية في مطار الغيضة بالمحافظة والذي تتواجد فيه قوات التحالف، وأن ما يتردد عن ذلك لا صحة له ومجرد افتراءات وإشاعات باطلة. 

 

جاء ذلك في مذكرة رفعتها نيابة مديرية الغيضة إلى رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة بعد قيام فريق من النيابة بالنزول إلى مقر قيادة التحالف العربي بالمطار. 

 

ونفى القائم بأعمال وكيل نيابة الغيضة القاضي مروان محمد مثنى وجود سجون سرية في مطار الغيضة ، موضحا بأنه تم النزول للمطار وتم التفتيش والتثبت بموجب تكليف نيابة الاستئناف وتبين عدم وجود مراكز التوقيف أو سجون سرية أو سجناء كما يشاع. 

 

نفي النيابة العامة وتأكيدها عدم وجود سجون يدحض الأكاذيب التي تروج لها جماعة الاخوان وبعض القوى المدعومة من النظام العُماني ضد تواجد قوات التحالف في محافظة المهرة.

 

>> أقرأ المزيد: في تطابق مع خطاب الحوثي .. تهديد إخواني بطرد "قوات الاحتلال السعودي" من المهرة

 

أحدث هذه الاتهامات وردت الأربعاء الماضي على لسان وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي بن سالم الحريزي الموالي لجماعة الإخوان والذي يقود تحركات مسلحة ضد القوات السعودية بدعم من سلطنة عُمان.

 

حيث زعم الحريزي في تصريح له لقناة "المهرية" التابعة لجماعة الإخوان وجود قوات بريطانية وأمريكية في مطار الغيضة عاصمة المحافظة، وقال بأن ذلك "جزء من الاحتلال السعودي بالمهرة".

 

 كما زعم الحريزي قيام هذه القوات السعودية ومع القوات الإماراتية "ببناء سجون تحت الأرض في مطار الغيضة تحتوى على مائة زنزانة انفرادية"، وقال بأنها تريد "أن تكون المهرة مقر لهم في تعذيب وسجن الناس وجلب الناس من كل مكان إليها".

 

ويتطابق هذا الحديث مع خطاب جماعة الحوثي التي تصف قوات التحالف العربي بأنها قوات "إحتلال" وتزعم وجود قوات امريكية وبريطانية في المحافظات المحررة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس