شبوة.. مليشيات الإخوان تداهم مشروع خيري رمضاني وانتقالي المحافظة يدعو قيادته لمراجعة "اتفاق الرياض"

الاربعاء 14 ابريل 2021 - الساعة 10:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أفادت مصادر محلية بقيام قوات امنية تابعة لسلطة الاخوان في شبوة بمداهمة أحد المشاريع الخيرية التي ينفذها المجلس الانتقالي بالمحافظة.

 

وأوضحت المصادر بان قوات الاخوان داهمت عصر اليوم في عتق موقع توزيع وجبه الإفطار ينفذه المجلس الانتقالي الجنوبي، وقامت باختطاف عدد من القائمين عليه.

 

مشيرة الى ان من بين المختطفين احمد الهقل رئيس دائرة حقوق الانسان بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/ شبوه.

 

وأضافت المصادر بان قوات الإخوان اختطفت أيضا عدد من المتطوعين مع الهلال الأحمر الإماراتي بعتق خلال توزيع الإفطار على المسافرين والأسر الأشد احتياج. 

 

وعلى أثر الحادثة أصدرت قيادة المجلس الانتقالي في المحافظة بياناً شديد اللهجة ، اعتبرت فيه الحادثة بأنها "تأكيداً جديداً على طبيعة حكم المليشيات التي تقع شبوة رهينة له منذ سيطرتها على المحافظة كأمر واقع".

 

مؤكدة في بيانها بان الحادثة تحتم " ضرورة العمل على تخليص شبوة من غطرسة تلك المليشيات ومن مختلف اعمالها العدوانية" ، بحسب البيان.

 

وعبرت قيادة الانتقالي في شبوة عن أسفها من التصعيد الذي تقوم به سلطة الاخوان وعرقلتها "نشاط خيري بسيط بما يتنافى مع قيم وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف".

 

مؤكدة بان تصرفات سلطة المحافظة الإخوانية "اثباتا لهوية المليشيا الحاكمة التي لا تقبل الآخر وتدوس على المواثيق وفي طليعتها اتفاق الرياض".

 

ولفت البيان الى تحمل السعودية كراعية لاتفاق الرياض المسؤولية الكاملة لوقف ما يحدث في شبوة من عبث وانتهاكات إنسانية.

 

ودعت قيادة الانتقالي بالمحافظة قيادة المجلس الى "إعادة النظر في مجمل الأوضاع التي ترتبت عليها مرحلة ما بعد اتفاق الرياض".

 

حيث قالت بأن الاتفاق أفضى " إلى حماية وزراء حزب الإصلاح الإخواني في عدن وانتهاكات بالجملة لأعضاء المجلس الانتقالي في شبوة".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس