التحالف .. يعترض 5 صواريخ باليستية و 4 مسيرات مفخخة طلقها الحوثيين باتجاه السعودية

الخميس 15 ابريل 2021 - الساعة 07:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

أعلن الناطق الرسمي باسم التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن العميد الركن "تركي المالكي"، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من صد هجوم جوي على المملكة العربية السعودية.

 

واضاف المالكي بان الدفاعات الجوية الملكية تمكنت من اعتراض وتدمير (5) صواريخ بالستية و(4) طائرات مسيرة "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صعده تجاه مدينة جازان.

 

وذكر المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية حاولت استهداف عدد من الأعيان المدنية والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني ومنها محاولة استهداف جامعة جازان.

 

واوضح المالكي بان عملية الاعتراض والتدمير نتج عنها سقوط وتناثر شظايا في حرم الجامعة مما نتح عنه نشوب حريق محدود تمت السيطرة علية دون خسائر بالمدنيين.

 

وأضاف العميد المالكي أن محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة والصواريخ البالستية وأن هذه الأعمال العدائية تمثل جرائم حرب.

 

وأكد العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية بتحييد وتدمير مصادر التهديد وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

من جانبها أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية إن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذا عملية هجومية مشتركة ب 11 صاروخا وطائرة مسيرة استهدفت شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في جيزان.

 

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة الحوثية يحيى سريع أنه تم "استهداف شركة أرامكو وأهدافا أخرى 7 صواريخ نوع سعير وبدر وكانت الإصابة دقيقة ونتج عنها اشتعال حرائق كبيرة في الشركة .

 

وتابع، كما "تم استهداف مخازن وقواعد الباتريوت بأربع طائرات مسيرة نوع صماد3 وقاصف 2k، مشيرا إلى أن الإصابة كانت دقيقة".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس