نقابة المعلمين اليمنيين..أكثر من 3 الف معلم ضحايا جماعة الحوثي وأكثر من 50 الف فعالية طائفية في مدارس العاصمة

الخميس 15 ابريل 2021 - الساعة 09:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت نقابة المعلمين اليمنيين اليوم الخميس بان مليشيا الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران تسببت بقتل واصابة أكثر من 3500 معلم وتربوي خلال 6 سنوات .

 

وقالت النقابة في تقرير لها ان مليشيات الحوثي قامت باختطاف نحو 621 فيما احيت أكثر من 5476 فعالية طائفبة وإرهابية في عدد مز المدارس بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها خلال 47 يوما فقط منذ فبراير الماضي واستهدفت أكثر من نصف مليون طالب مقيدين في 310 مدرسة.

 

وبحسب التقرير فأن 1579 معلماً وإدارياً في قطاع التعليم تعرضوا للقتل على أيدي مسلحي مليشيا الحوثي، من بينهم 81 مدير مدرسة، و1497 من المعلمين.

 

ولفت التقرير أن 2642 معلماً تعرضوا لإصابات مختلفة على أيدي مليشيا الحوثي نتج عن بعضها إعاقات مستديمة.

 

وافاد تقرير النقابة ان المليشيات أصدرت قرارات إعدام بحق 10 معلمين بينهم نقيب المعلمين بأمانة العاصمة صنعاء "سعد النزيلي"، و"خالد النهاري" مدير مدرسة، إضافة إلى 8 طلاب آخرين، وذلك بعد أن قامت باختطافهم والزج بهم في معتقلاتها.

 

وأشار التقرير إلى أن 14 معلماً مات تحت التعذيب في أقبية سجون المليشيا، مبيناً أن 20 ألف معلم تعرضوا للتهديد والملاحقة، ما اضطرهم لترك أعمالهم ومنازلهم وأقاربهم والنزوح إلى محافظات أخرى لضمان أمن سلامتهم.

 

وأشار التقرير إلى أن المليشيا تسببت بقطع مرتبات 60% من إجمالي العاملين في القطاع التربوي والبالغ عددهم 290 ألف موظف وموظفة لم يحصلوا على رواتبهم منذ 3 سنوات من شهر سبتمبر 2017.

 

وتزايدة معاناة المعلمين اليمنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي يوماً بعد يوم، جراء عدم حصولهم على رواتبهم منذ أكثر من ثلاث سنوات نتيجة لذلك، اضطر بعض المعلمين إلى التغيب عن المدارس الحكومية لانشغالهم في أعمال أخرى تعينهم على مصاعب الحياة، ما أدى إلى تدهور العملية التعليمية في تلك المناطق


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس