للمرة الثانية .. قوات العمالقة تتدخل لوقف القتال في ابين بين شرعية "الإخوان" والانتقالي

الخميس 15 ابريل 2021 - الساعة 11:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

للمرة الثانية تدخلت قوات العمالقة لانهاء القتال الذي فجرته قوات الشرعية المسيطر عليها من الإخوان في مناطق المراقشة في ابين.

 

وقالت مصادر محلية بان الوساطة الجديدة قادها قائد الوية العمالقة أبو زرعة المحرمي مع وساطة قبلية من المراقشة لأنهاء التوتر في منطقة خبر المراقشة بين قوات الشرعية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وبحسب المصادر فقد توصلت الوساطة المكونة من ممثل العمالقة لحفظ السلام علي اليوسفي وممثل القبائل أحمد عمر المرقشي وعدداً من مشائخ المراقشة إلى حلول ترضي الطرفين.  

 

وتم الاتفاق مساء الثلاثاء على سحب جميع القوات التابعة للشرعية وبقاء أبناء المراقشة التابعين للقوات الخاصة في المواقع وبالمقابل بقاء أبناء المراقشة من قوات الحزام الأمني في مواقع الحزام الأمني.

 

وقدم مشائخ المراقشة الشكر لقوات العمالقة وقائدها العميد أبو زرعة المحرمي على الجهود التي بذلوها في الوساطة ومساعدة القبائل على التوصل إلى حلول لإنهاء الصراع في منطقتهم.

 

وسبق وان تدخلت قوات العمالقة في وقف القتال الذي تفجر بعد شن القوات الموالية للإخوان حملة عسكرية وأمنية ضخمة لفرض السيطرة على الطريق الرابط بين شقرة واحور في الخامس من الشهر الحالي ، ليتم التصدي لها من قبل القبائل في منطقة خبر المراقشة.

 

وافشلت قوات الشرعية وساطة الانتقالي في اليوم التالي بمحاولتها شن هجوم جديد على المنطقة لفك الحصار الذي فرضته قبائل المنطقة على مجموعة من عناصرها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس