حميد الأحمر يجدد هجومه على التحالف ويتهم السعودية بالاستسلام امام الحوثي

الجمعه 16 ابريل 2021 - الساعة 02:19 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

جدد القيادي الإخواني البارز حميد الأحمر هجومه على دور التحالف العربي في اليمن ، واصفاً المبادرة الأخيرة التي اطلقتها السعودية بانها استسلام.

 

الأحمر المقيم في تركيا هاجم دور التحالف في منشور له على حسابه في "الفيس بوك" سخر فيه من بقاء مليشيات الحوثي مع حلول "سابع رمضان على اليمن واليمنيين منذ بدء عاصفة الحزم".

 

وفي اتهام للتحالف ، قال الأحمر بان بقاء الحوثي يقابله " تقويض سلطة الشرعية وإضعاف جيشها وإنتهاك سيادتها ومصادرتها وتدجين قواها ونخبها السياسية و إطلاق اليد للمشاريع التخريبية في المناطق المحررة لتتوالد وتتكاثر".

 

وسخر الأحمر من المبادرة الأخيرة التي أعلنتها السعودية مؤخراً لوقف الحرب في اليمن ، معتبراً بانها "حلول استسلامية غير لائقة " ، وقال بان السعودية اطلقتها بضغط من امريكا.

 

وأضاف ساخراً بان التحالف (السعودية) اتجهوا للسلام مع الحوثي بدلاً من ان "يُصلح اخطائه ويطبق إتفاق الرياض بمصداقية ويُعيد قيادة البلاد والشرعية للداخل ويسلم لها الموانئ والمطارات والجزر ويوقف عبث الإمارات ويسمح للجيش الوطني بإمتلاك السلاح اللازم لدحر الإنقلاب".

 

وخاطب الأحمر التحالف قائلا : عجلوا بتنفيذ إتفاق الرياض وأعيدوا قيادة البلاد الى الداخل وأصرفوا مرتبات الجيش الوطني ومدوا جسر جوي الى سيئون لتوفير ما يحتاجه الجيش من عدة وعتاد بسخاء وبصدق.

 

مضيفاً :" أيها الأشقاء الكرام التاريخ لا يرحم ولا زال المجال متاح لتبيضوا صفحاته فبادروا وفقكم الله".

 

وفي لغة تهديد مبطن ضد التحالف ، خاطب الأحمر اليمنيين بالقول :"عليكم أن تعلموا أن قراركم مُصادر وبلدكم تتجاذبه مشاريع ظالمة لا وجود لمصالحكم في حساباتها فهبوا لإستنقاذ بلادكم وأخرجوا عن الصمت ووحدوا صفوفكم ونظموا جهودكم ولن تعدموا الوسيلة".

 

وسبق وان هاجم الأحمر المقيم منذ سنوات في تركيا دور التحالف في اليمن بشكل لافت خلال الفترة الماضية، حيث حمل الأحمر حوار له مع موقع "الجزيرة نت" القطري ، التحالف مسؤولية ما وصفها بالانحرافات التي شهدتها الحرب طيلة السنوات الست ، داعياً الى توسيع التحالف وضم تركيا اليه.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس